الثلاثاء, 30 يوليو 2024

ميتا تدخل نادي التريليون دولار وسهم الشركة يتجاوز مستويات 395 دولارا للمرة الأولى في تاريخه

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انضمت شركة ميتا إلى نادي التريليون بعد أن تجاوزت القيمة السوقية للشركة  تريليون دولار خلال التعاملات، اليوم الأربعاء، لتصل إلى علامة تريليون دولار للمرة الأولى منذ يونيو 2021.

وبحسب ” سي إن بي سي” ارتفعت أسهم  ميتا بنسبة 2% يوم الأربعاء. متجاوزاً مستويات 395 دولاراً للمرة الأولى في تاريخه لتصل قيمة الشركة السوقية إلى نحو 1.02 تريليون دولار.

وكانت حققت مايكروسوفت أيضاً قيمة سوقية يوم الأربعاء، حيث تجاوزت قيمتها 3 تريليون دولار بعد أسبوعين تقريباً من تجاوز شركة  أبل باعتبارها الشركة العامة الأكثر قيمة في العالم. ومنذ ذلك الحين استعادت شركة أبل مكانتها في القمة.

اقرأ المزيد

ويأتي ارتفاع أداء أسهم الشركة في أعقاب ارتفاع بنسبة 200% تقريباً في العام الماضي، عندما اتخذ الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ إجراءات لخفض التكاليف أدت إلى خفض أكثر من 20 ألف وظيفة.
ووصف زوكربيرغ عام 2023 بأنه “عام الكفاءة” بعد أن انخفض سهمه إلى أدنى مستوى له منذ ست سنوات في عام 2022.

وكان سهم ميتا قد ارتفع نسبة 194% في عام 2023 وبأكثر من 11% منذ بداية العام الحالي بدعم من التفاؤل بتحقيق مالكة فيسبوك أفضل أداء مالي سنوي لها على الإطلاق.

إلى ذلك، باع مارك زوكربيرغ الملياردير الأميركي ومالك شركة ميتا  أسهماً بالشركة بأكثر من 400 مليون دولار في آخر شهرين من عام 2023، وذلك بعد توقف دام عامين وسط تراجع سعر السهم.

وفقاً لإفصاح تنظيمي صدر في 2 يناير ، باع زوكربيرغ أسهماً في ميتا على مدار كل جلسة بين الأول من نوفمبر وحتى نهاية عام 2023.

 

 

ذات صلة

المزيد