الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

تأهيل مقاولي التصميم والتنفيذ في مشروع مترو جدة خلال أسابيع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مترو جدة

كشف مصدر مطلع في شركة مترو جدة، أن الشركة ستبدأ في تأهيل مقاولي التصميم والتنفيذ والتوريد مع بداية مطلع العام الميلادي المقبل 2016، في مجالات العربات المتحركة وأنظمة التحكم والإشارات لعربات المترو وأنظمة الخطوط الحديدية، علاوة على النظم الآلية لجمع التعرفة لصالح برنامج النقل العام في جدة.

وأوضح المصدر، – فضل عدم ذكر اسمه -، أن الشركة بدأت في استقبال طلبات الشركات والتحالفات الوطنية والدولية المتخصصة في بناء عربات المترو وأنظمة السكك الحديدة وكذلك الموردين والشركات الوطنية والدولية من ذوي الخبرة في مجال تصميم وتوريد وتركيب أنظمة النظم الآلية لجمع التعرفة “AFC”/ الذي يخدم جميع وسائط النقل لمشروع النقل العام بجدة، بما في ذلك الحافلات والترام والمراكب البحرية.حسبما تناولته “الاقتصادية” .

اقرأ المزيد

وأشار المصدر إلى أن الشركة اشترطت على المقاولين الراغبين في التأهيل في مجال تصميم وتوريد وتركيب أنظمة التعرفة أن يكون النظام المتقدمين به حديثا ومتكاملا ومرنا، ويسهل التعامل معه من خلال مختلف الوسائط والهواتف الذكية إضافة إلى دعمه لتقنية التواصل قريبة المدى “NFC”.

وبين المصدر، أن الشركة ضمنت عددا من العناصر المطلوبة لتأهيل الشركات المتخصصة في بناء عربات المترو وأنظمة السكك الحديدية كالقدرة على تكوين البيئة الأساسية للسكة، التي تشمل السكة والبنية التحتية لها وبلاطة السكة والتحاويل والتقاطعات وسكك الاختبار، وكذلك خبرة الشركة نظم الإشارات والتحكم بالقطار ونظم الاتصالات ونظم معلومات الركاب وأنظمة الأمن.

وذلك فضلا عن قدرة الشركة المتقدمة للتأهيل على إنشاء منصات الأبواب الأوتوماتيكية والأبواب الفاصلة، وكذلك توفير مباني مراكز التحكم المتكاملة ومراكز التحكم والتشغيل ومحطات ومستودعات الصيانة والمباني والمعدات والملحقات بها، إضافة إلى متابعة الشركة للأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة الخاصة في مباني النظم ومباني مراكز التحكم المتكاملة ومراكز التحكم والتشغيل.

وكانت شركة مترو جدة قد بدأت في تموز (يوليو) الماضي، عملية التأهيل للأعمال المدنية الخاصة بالمترو وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع النقل العام بجدة الذي يشتمل على شبكة مترو وخطوط حديدية للنقل الخفيف وشبكة حافلات وخط النقل البحري مع البنية التحتية المساندة وخط عربات الكورنيش ومحطة النقل العام ومواقف السيارات وجسر شرم أبحر.

ذات صلة

المزيد