الإثنين, 29 يوليو 2024

الذهب يرتفع مع هبوط الدولار والمتعاملون يترقبون إشارات على خفض الفائدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء بسبب تراجع طفيف في الدولار، بينما يترقب المستثمرون تصريحات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد توفر مزيدا من المؤشرات على مسار أسعار الفائدة هذا العام.

ووفقا لرويترز ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى 2036.99 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1516 بتوقيت جرينتش. وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 % إلى 2053.10 دولار للأوقية.

وهبط الدولار 0.2 % أمام عملات رئيسية، وهو ما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

اقرأ المزيد

وقال فيليب ستريبل، كبير خبراء السوق في بلو لاين فيوتشرز بشيكاجو، إن الذهب مستقر وسط الضبابية التي تحيط بالتوقيت الذي سيخفض فيه المركزي الأمريكي أسعار الفائدة.

ويترقب المستثمرون تصريحات مجموعة من مسؤولي مجلس الاحتياطي المقرر أن يتحدثوا هذا الأسبوع. ومن المرجح أن يتحول التركيز في وقت لاحق إلى تقرير التضخم الأسبوع المقبل للحصول على مزيد من المؤشرات حول توقيت خفض الفائدة.

وقال اثنان من مسؤولي المجلس يوم الثلاثاء إنه إذا كان أداء الاقتصاد الأمريكي كما هو متوقع، فقد يفتح ذلك الباب أمام خفض أسعار الفائدة. لكن المعركة ضد التضخم “لم تنته بعد”.

وبددت بيانات اقتصادية أمريكية قوية وتصريحات مائلة للتشديد من رئيس المجلس جيروم باول الآمال في خفض أسعار الفائدة في مارس آذار، ودفعت المتعاملين إلى تقليص رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة الأمريكية في مايو .

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.5 % إلى 22.30 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم 3%  إلى 921.86 دولار، وهبط البلاتين 2.4 % إلى 881.71 دولار.

ذات صلة

المزيد