الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

“الرياض المالية”: نوصي الشراء بحذر في سوق الأسهم .. والخروج في حالة كسر 6700 نقطة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الرياض كابيتال لوغو

كشفت “الرياض المالية” عن أنه أعطت المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” اشارات للشراء، حيث واصل المؤشر العام قوته مسجال ارتفعت فوق مناطق التشبع البيعي. لذلك أوصت  بالشراء بحذر مع مستوى وقف خسارة دون 6,700 نقطة، مبينةً أن مستويات الدعم لھذا اليوم ستكون بين 6,800 -6,745 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة بين 7,010 -6,945 نقطة.

من جهة اخرى أوصت “الرياض المالية” بالمضاربة على أسهم 10 شركات هي (الهولندي وسامبا والراجحي والأهلي ومعادن وسابك ومبرد وجبل عمر والاتصالات وساب تكافل) محددة مناطق الشراء والبيع ووقف الخسارة مؤكدة على أن هذه التوصية صالحة لمدة يوم فقط.

اقرأ المزيد

وعن أداء مؤشر السوق بنهاية الجلسة السابقة أوضحت “الرياض المالية” أنه محقق ستويات عليا جديدة، مع بعض التحسن في أحجام التداول، وبقى  المؤشر العام إيجابيا خلال جلسة الأمس ليغلق مرتفعا 95 نقطة، أو بنسبة 1.4%. ارتفعت أحجام التداول بنسبة 7% مقارنة بالجلسة السابقة عند 279 مليون سھم، في حين انخفض معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 8.2 إلى 1.5.

وقاد قطاع البنوك ارتفاع السوق في ظل ارتفاعه بأكثر من 3% بالاضافة إلى كونه اكبر مساھم في أحجام التداول، مرجعةً  سبب ارتفاع مؤشر القطاع في المقام الأول إلى التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بالاضافة إلى إعلان البنك السعودي الھولندي زيادة رأس ماله بنسبة 100% عن طريق توزيع أسھم مجانية، مغلقا بارتفاع قدره 8%.

جديد1

ذات صلة

المزيد