الثلاثاء, 30 يوليو 2024

مسؤول في “سيتي جروب”: منح 30 ترخيصا للخدمات المالية الرقمية و3 تراخيص للخدمات المصرفية الرقمية يعكس تطور السوق المالية السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد فيليب دروري الرئيس العالمي للتقنية والخدمات المصرفية للاتصالات وأسواق رأس المال والاستشارات في “سيتي جروب”، على النمو الكبير الذي يشهده قطاع التقنية المالية في المملكة، وذلك خلال مشاركته في فعاليات ملتقى السوق المالية السعودية 2024. وأشار دروري إلى أن 147 شركة متخصّصة في مجال التقنية المالية تعمل في المملكة حالياً بالمقارنة مع 10 شركات فقط في عام 2018م، في دليل واضح على التقدّم المستمر الذي تشهده المملكة في ظل رؤية السعودية 2030.

وفي إطار حديثه عن مساعي المملكة لرفع نسبة المدفوعات غير النقدية إلى 70% بحلول عام 2025م، سلّط دروري الضوء على التطوّر السريع والتحسينات التنظيمية الاستثنائية التي تشهدها السوق، مؤكداً على ضرورة تكيف الشركات مع هذه التطورات.

كما أوضح دروري أن منح 30 ترخيصاً لتقديم الخدمات المالية الرقمية و3 تراخيص لتقديم الخدمات المصرفية الرقمية يعكس تطور السوق المالية السعودية والفرص الاستثنائية التي توفرها، بما في ذلك تمكين الشركات من الوصول إلى شريحة أوسع من السوق وتعزيز الشمول المالي، مما يسهم في توفير تجربة أفضل للعملاء وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات، وبالتالي تسريع وتيرة نمو الشركات.

اقرأ المزيد

وشدّد دروري على أهمية وفوائد بناء العلاقات بين الشركات، داعياً المؤسسات المالية التقليدية إلى التعاون مع الشركات المتخصّصة في مجال التقنية المالية. كما شجّع الشركات على تبادل الخبرات والمعارف وبذل الجهود المشتركة بهدف تحسين المنظومة المالية بشكل عام.

ذات صلة

المزيد