الإثنين, 29 يوليو 2024

هيئة تطوير المدينة تطرح فرصة استثمارية لتطوير وتأهيل دار فاطمة “سبيل العنبرية”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

طرحت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة فرصة استثمارية لتطوير احد أهم المواقع التاريخية يطلق عليه أسم دار فاطمة “حي الاصيفرين” وذلك من خلال تطوير وتأهيل وتشغيل الموقع “بمساحة 6000 متر مربع.

و تتمثل مصادر الإيرادات المحتملة للفرصة الاستثمارية في مبيعات الهدايا والتذكارات، تأجير الأكشاك والمحلات، مبيعات الخدمات المدفوعة كالإرشاد السياحي وتصوير الزوار، مداخيل الرعايات، مبيعات المرطبات والوجبات الخفيفة.

وحددت منصة استثمارات المدينة 31 مارس القادم موعداً لشراء الكراسة و اخر موعد للتقديم.

اقرأ المزيد

وتتضمن فرصة تطوير موقع دار فاطمة “سبيل العنبرية”ومحيطه إنشاء مساحات تسويقية في الحدائق وممرات المشاة ، توفير بعض الخدمات المدفوعة للزوار كالارشاد التاريخي للمنطقة ومساحات تجارية للأطعمة والمشروبات والهدايا التذكارية.

يذكر أن دار فاطمة على طريق المدرج “العنبرية” المتجه الى مكة المكرمة و يعود تاريخ بنائه إلى بداية القرن 14 للهجرة وينسب إلى امرأة تسمى فاطمة، وتم بناء السبيل بحجارة الحرة، ويتكون المبنى من خزّان ماء وعدد من الفتحات للتزود بالماء الذي يجلب من البئر الملاصقة السبيل ، وبجواره دار بُنيت للقائم على أعمال السبيل.

وكانت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة قد اطلقت حزمة من الشراكات والفرص الاستثمارية من خلال اصدارة خاصة جمعت العديد من الفرص الاستثمارية ووصف متكامل لها ومصادر الايرادات المحتملة.

يذكر ان منصة استثمارات المدينة إحدى مبادرات غرفة المدينة المنورة بالشراكة مع المرصد الحضري بهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة ومركز التنمية الاقتصادية بالامارة.

ذات صلة

المزيد