الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

مبادرة القدرات البشرية: إطلاق استراتيجية تنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلق بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، استراتيجية تنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين، كما دشن الأكاديمية الوطنية للصناعة.

وتهدف إستراتيجية تنمية القدرات البشرية في هذا القطاع إلى جذب وتنمية المواهب وتمكينها، وتكوين ثقافة عمل جاذبة وبيئة عمل داعمة، وتعزيز مستويات الإنتاجية والابتكار، ودعم القطاع الخاص، من خلال تحفيز وتنمية القدرات البشرية.

وقال الخريف إن استراتيجية تنمية القدرات البشرية في الصناعة والتعدين ستساهم في تحديد المهارات اللازمة في القطاع ليُبنى عليها استقطاب أفضل المواهب وتطويرها، والاحتفاظ بها بشكل يعزز انتاجية القوى العاملة وضمان استدامتها.

اقرأ المزيد

جاء ذلك خلال فعاليات أعمال مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية” (HCI)، التي انطلقت اليوم تحت شعار الاستعداد للمستقبل؛ بمشاركة أكثر من 13,000 من الخبراء والمختصين من 100 دولة.

وشهد اليوم الأول من المؤتمر، العديد من النقاشات القيّمة بين شخصيات رائدة في مجال القدرات البشرية، بالإضافة إلى توقيع 21 مذكرة تفاهم، مما أدى لبناء منصة فاعلة على إعادة صياغة مستقبل تنمية القدرات البشرية، ومن أبرز أحداث اليوم الأول، توقيع العديد من الشراكات الدولية بين كلٍّ من الهيئات والوزارات السعودية وقادة رائدين في قطاع تنمية القدرات البشرية، بما فيهم بورش، هيونداي، منظمة الشراكة العالمية للتعليم:(GPE)، وجامعة IE.

الصورة

كما تواصلت فعاليات اليوم الأول بعقد عدد من الجلسات الحوارية منها جلسة عمل بعنوان: (معا نحقق الكثير.. الدور الفعال للتعاون). واخرى تناولت موضوع: (كيف تساهم أحداث اتجاهات فرق العمل العالمية في إعادة تشكيل عالم الأعمال). تلتها جلسة حوارية بعنوان: (بناء المرونة.. ما الذي يتطلبه الأمر).اعقب ذلك؛ جلسة عمل بعنوان: (الإنسانية.. هل هي اعظم مواردنا)؟ ثم جلسة عملت بعنوان: (الشؤون الثقافية)، تلتها جلسة حوارية بعنوان:(تأمين وبناء مستقبل أفضل للجميع من خلال التعليم.. ماذا سنفعل الآن، وماذا بعد).لتقدم بعد ذلك جلسة: (إطلاق العنان للنمو الاقتصادي من خلال الاستثمار في الذات البشرية)،ليتم تقديم جلسة أخرى بعنوان: (إطلاق العنان للقدرات) ،ثم جلسة (كيف يمكننا خلق مستوى منافسة أكثر تكافؤا وشمولا على مستوى العالم).اعقبها جلسة خصصت لموضوع: (تنمية القدرات البشرية.. أين يحدث المجتمع المدني الفارق)؟ لتختتم فعاليات اليوم الأول؛ بجلسة عمل: ،(التقنية والجيل الخامس.. صديق ام عدو)؟.

ذات صلة

المزيد