الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

“أسمنت الشرقية” توقع عقدا مع شركة صينية لإنشاء خط انتاج جديد بقيمة 270.5 مليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أسمنت المنطقة الشرقية عن توقيع عقد مع شركة سينوما سي دي آي الصينية لمشروع إنشاء خط انتاج جديد في مصنع الشركة بطاقة انتاجية 10,000 طن/يوم، مبينة أن العقد مدته 26 شهراً وقيمته 270.5 مليون دولار.

وأوضحت بأنه تم توقيع العقد على أساس عقد تسليم المفتاح الكامل مقابل تصميم وتوريد وبناء وتشغيل خط إنتاج أسمنت بطاقة 10,000 طن كلنكر في اليوم في مصنع الشركة الحالي بمنطقة الخرسانية وفقاً لأحدث ما توصلت له التكنولوجيا في مجال صناعة الأسمنت.

وتوقعت الشركة أن يساهم هذا المشروع في رفع استغلال كفاءة الطاقة الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تكاليف الإنتاج وذلك اعتباراً من تاريخ التشغيل التجاري.

اقرأ المزيد

وبهذه المناسبة صرح المهندس فهد بن راشد العتيبي الرئيس التنفيذي لشركة أسمنت المنطقة الشرقية أن الغرض من المشروع هو إحلاله محل بعض خطوط الإنتاج ذات الكفاءة المنخفضة الأمر الذي سيساهم في تحقيق مستهدفات المملكة لرفع كفاءة استغلال الطاقة،

وأوضح المهندس فهد أن المشروع سيقام في مصنع الشركة الحالي بمنطقة الخرسانية وذلك لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية للمصنع الحالي وسيكون العقد على أساس عقد تسليم المفتاح الكامل مقابل تصميم وتوريد وبناء وتشغيل خط إنتاج أسمنت بطاقة 10,000 طن كلنكر في اليوم في مصنع الشركة الحالي بمنطقة الخرسانية وفقاً لأحدث ما توصلت له التكنولوجيا في مجال صناعة الأسمنت.

ذات صلة

المزيد