الإثنين, 2 سبتمبر 2024

وزير التجارة: المملكة حريصة على تعزيز العلاقات التجارية مع مصر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اختتمت اللجنة السعودية المصرية المشتركة دورتها الـ18، التي أُقيمت في الرياض، والتي عقدت  برئاسة وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي،  والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري ،  وبمشاركة وفدين من القطاع الحكومي للبلدين.

وأكّد القصبي حرص المملكة على تعزيز العلاقات التجارية مع مصر ، من خلال تبادل الزيارات بين القطاع الخاص، وإقامة المعارض التجارية التي تسهم في التعريف بالفرص وزيادة صادرات المملكة لشقيقتها.

وتهدف الدورة الـ18 على العمل بناءً للتوجهات الاستراتيجية بين البلدين، وحل التحديات التي تواجه أعمال اللجنة المشتركة، واعتماد أعمالها، إضافةً إلى عقد الاجتماعات الدورية مع الجهات الداخلية لمتابعة تنفيذ التوصيات، والإشراف على أعمال اللجنة.

اقرأ المزيد

وفي نهاية الاجتماع وقع وزير التجارة رئيس مجلس الإدارة، ووزير التجارة والصناعة المصري، على محضر الاجتماع الأول لفريق العمل المعني بمتابعة التوصيات الصادرة عن اجتماعات الدورة الثامنة عشرة للجنة السعودية المصرية المشتركة وما تضمنته من بنود وتوصيات تسهم في تعزيز العمل المشترك بين المملكة ومصر.

يذكر أن، حجم التبادل التجاري بين البلدين -حتى نوفمبر 2023م-، بلغ حوالي 11.8 مليار دولار، إذ جاءت المنتجات المعدنية، واللدائن ومصنوعاتها، كأبرز السلع المُصدرة لمصر، فيما سجلت المنتجات المعدنية والفواكه، كأبرز السلع المستوردة.

ذات صلة

المزيد