الأحد, 1 سبتمبر 2024

وزير الاتصالات: القطاع الرقمي في المملكة من أسرع 10 قطاعات في العالم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف المهندس عبدالله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن القطاع الرقمي في المملكة ومنذ إطلاق الرؤية نما بما يقارب10%، مبينا أن حجم النمو العالمي يتراوح من 2 إلى 3%، وبذلك تعتبر المملكة من أسرع 10 دول عالمياً في حجم الانجاز وسرعته، واليوم حجم الاقتصاد الرقمي ارتفع من خط الأساس 298 مليار ريال إلى نحو 460 مليار ريال.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الحكومي على هامش مؤتمر ومعرض ليب في الرياض والذي خصص للحديث عن الحراك التقني والابتكاريفي المملكة، أن عدد الوظائف في القطاع نما من 200 الف وظيفة الى 354 ألف وظيفة خلال 7 سنوات.

وأضاف السواحه أن من الإنجازات التاريخية للمملكة ارتفاع السوق التقني 3 أضعاف بواقع سوق مجمع من 113 مليار ريال إلى أكثر من183 مليار ريال بنسبة تفوق 9%.

اقرأ المزيد

واضاف وزير الاتصالات أن الإقتصاد الرقمي العالمي ينمو بنسبة 3% ولكن في المملكة العربية السعودية ومنذ إطلاق الرؤية، نما بقرابة10%، اي بمعدل ثلاثة أضعاف المعدل العالمي، ليصل حجمه الى 460 مليار ريال.

واكد السواحه أن أول نسخة من مؤتمر ومعرض ليب كان عدد الشركات التقنية المليارية شركتين فقط، واليوم في النسخة الثالثة وبدعم ولي العهد بعد اطلاق البرنامج الوطني لتنمية التقنية وصلنا لـ 6 شركات مليارية.

وياتي مؤتمر “ليب” في نسخته الثالثة هذا العام كاكثر مؤتمر حضورا بالعالم الذي يقام بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم شمال مدينة الرياض، تحت شعار “آفاق جديدة”، ومن المقرر أن تستمر أعماله حتى 7 من مارس 2024م، بمشاركة أهم المتحدثين في قطاع التقنية، والخبراء، والمهتمين.

وتتناول جلسات “ليب”، الذكاء الاصطناعي، وتقنيات المدن الذكية، وتأثير الرقمنة والذكاء الاصطناعي على القوى العاملة، والحوسبةالخضراء، ومستقبل الابتكار، والتحول الإستراتيجي، والاستثمار في مستقبل البشرية.

ذات صلة

المزيد