الإثنين, 29 يوليو 2024

هيئة تطوير المدينة لـ (مال): تطوير منظومة النقل العام سيسهم في تحسين تجربة الزائر والمقيم .. والمخطط الشامل يضع في اعتباره زيادة السكان والزوار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة أن العمل جارٍ لاستكمال مشاريع التقاطعات الرئيسية، وأنه نظرا لمرحلة تنفيذ بعض التقاطعات الرئيسية من جسور وأنفاق ضمن المناطق المتصلة بالطرق الدائرية والمشاريع التنموية فقد ساهمت في تحويل مسارات الحركة مما أدى لزيادة الحركة المرورية.

وفي ردها على استفسارات (مال) حيال ملف الازدحام في عدد من شوارع المدينة وشرايينها الرئيسية قالت هيئة “تطوير المدينة” إن تقييم تأثير المشاريع القادمة في المدينة قد جرت دراسته إلى جانب آليات تحسين تجربة التنقل بشكل عام داخل المدينة، وان خطط تحسين وسائل النقل مفعلة بشكل جيد وأهم هذه الخطط هو إعداد دراسة المخطط الشامل للنقل الذي تعد وسائل النقل العام من ضمن مخرجاته كمشروع يجري تنفيذه حاليا بالشراكة مع القطاع الخاص ما سيسهم في تحسين تجربة الزائر والمقيم.

وقال مدير عام التواصل المؤسسي والاستراتيجي في الهيئة بندر ناقرو إن التقنية الحديثة هي إحدى الأدوات المستخدمة لتحسين جودة النتائج عبر التحليل البياني والمكاني وذلك في معرض رده عن سؤال (مال) حول إمكانية استعمال تقنية الذكاء الاصطناعي والتحليل البياني للمساعدة في تحسين إدارة حركة المرور وتخفيف الازدحام.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد