الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

“الأهلي كابيتال”: أرباح “جرير” و”أسمنت القصيم” دون توقعاتنا.. و220 ريال السعر العادل للأولى.. ونوصي بالحياد للثانية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الأهلي كابيتال” عن أن الأرباح البالغة 208 مليون ريال والتي حققتها شركة جرير في الربع الرابع 2015 جاءت دون توقعاتها التي كانت 216 مليون ريال، وكذلك تراجعت أرباح شركة أسمنت القصيم البالغة 141 مليون ريال، عن تقديرات الأهلي كابيتال بنحو 6 مليون ريال حيث أشارت الى تحقيق الشركة 147 مليون أرباح في الربع الرابع 2015.

من جهة أخرى أوصت “الأهلي كابيتال” بشراء سهم شركة جرير محدد السعر العاد للسهم عند 219.8 ريال، فيما جاءت توصيتها بالحياد لشركة أسمنت القصيم وبسعر عادل عند 76.2 ريال للسهم.
واضافت “الأهلي كابيتال” أن خيبة أمل المبيعات عكست ضعف نقاط البيع لشركة جرير ، حيث أعلنت جرير مجموعة أضعف مما كان متوقعا لنتائجها في الربع االرابع ، مع ارتفاع صافي الدخل 1٪ فقط على اساس سنوي، وبتراجع 3-5٪ عن توقعات الأهلي كابيتال ومتوسط التوقعات لبيوت الخبرة.

وأبانت أنه جاء الانحراف في الأرباح أساسا نتيجة المبيعات المخيبة للآمال والتي تراجعت -4٪ على أساس سنوي، بسبب ضعف المبيعات من الالكترونيات.

اقرأ المزيد

وفيما يخص شركة أسمنت القصيم أشارت “الأهلي كابيتال” الى أنه لعبت التخفيضات الإضافية في أسعار البيع دوراً مؤثراً في انخفاض أرباح الشركة في الربع الرابع عن التوقعات، مبينةً أنه ذكرت أسمنت القصيم مجموعة أضعف مما كان متوقعا من النتائج، حيث ارتفع صافي الدخل 4.7٪ بسبب ارتفاع كميات المبيعات، وأن صافي الدخل حوالي 5٪ أقل من تقديرات الأهلي كابيتال و متوسط تقديرات البالغة 147 مليون ريال، مرجعةً تراجع الأرباح عن التوقعات الى التخفيضات التي فاقت التوقعات المتوقعة، مؤكدة على أن سعر البيع لدى الشركة بلغ 224 ريال للطن في الربع الرابع مقابل توقعاتها البالغ 230 ريال للطن، و249 ريال في الربع الرباع 2014.

تقرير جرير هنا

تقرير  أسمنت القصيم  هنا

ذات صلة

المزيد