الخميس, 15 أغسطس 2024

“ريبورت لينكر” الفرنسية: القطاع الطبي في السعودية سينمو 8% سنويا خلال 6 سنوات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشفت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة ريبورت لينكر (ReportLinker) الفرنسية العاملة في مجال الأبحاث والإستشارات أن مجال الرعاية الصحية بالمملكة العربية السعودية سيشهد إزدهارا خلال الستة سنوات المقبلة، نسبة لتسارع النمو السكاني.
وتوقعت الدراسة أن تسهم جهود الحكومة السعودية وأهتمامها بقطاع الرعاية الصحية وجذبها للقطاع الخاص للعمل بالمجال في توسع القطاع بمعدل سنوي مركب تصل نسبته الى 8% خلال الستة أعوام المقبلة.
ولفتت الدراسة الى أنه مع تزايد الشراكات العامة والخاصة في السعودية انطلقت عدة مبادرات لتشجيع القطاع الخاص للإستثمار في المجال الصحي، ودعم الجهود الرامية الى التوسع في الرعاية الصحية، الى جانب المبادرات الناشئة كالرعاية الصحية المتنقلة، كذلك وثيقة التأمين الصحي الإلزامي، جميعها ستساعد على نمو سوق الرعاية الصحية بالسعودية خلال السنوات المقبلة، علاوة على أن الخدمات الصحية التي تقدم للحجاج ستشكل عاملا هاما في إذدهار القطاع الصحي.
ونبهت الدراسة من خلال التحليل الذي أجرته على القطاع الصحي الإقليمي الى أن هنالك فرص كبيرة محتملة للإستثمار بالرعاية الصحية بالسعودية، خاصة وأن سوق الرعاية الصحية ينمو بوتيرة سريعة في المملكة – وفقا للدراسة.
وقدم التقرير رؤية موجزة عن البيئة التنظيمية في المملكة السعودية، بما فيها تسجيل المنتجات الدوائية والأجهزة الطبية، وناقش التقرير زيادة تطبيقات الصحة الإلكترونية واستخدام الجوال في التوعية الصحية وإنعكاس ذلك على نمو هذه الصناعة. يذكر أن الصحة الإلكترونية – كما عرفتها منظمة الصحة العالمية – هي الاستخدام الموحد لتقنية المعلومات والاتصالات الإلكترونية في القطاع الصحي.

ذات صلة

المزيد