الأحد, 1 سبتمبر 2024

13 مايو .. جمعية “معادن” تناقش شراء الشركة 5.69 مليون سهما من أسهمها كحد أقصى وتخصيصها للموظفين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) دعوة المساهمين الكرام لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية العاشرة (الاجتماع الأول) المزمع انعقاده 13 مايو، حيث تتضمن البنود التصويت على شراء الشركة لعدد من أسهمها وبحد أقصى 5.69 مليون سهم من أسهمها بغرض تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين، وسيتم تمويل الشراء عن طريق موارد الشركة الذاتية، وعلى تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها اثني عشر شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية. وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد عن خمسة سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة. (مرفق)

وجاءت بقية بنود جدول أعمال الجمعية كما يلي:
1. الاطلاع على القوائم المالية الموحدة للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م ومناقشتها.
2. التصويت على تقرير مراجع الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م.

3. الاطلاع على تقرير مجلس إدارة الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م ومناقشته.

اقرأ المزيد

4. التصويت على التعديلات المقترحة للنظام الأساس لشركة معادن لتتوافق مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام الأساس لتتوافق مع التعديلات المقترحة.

5. التصويت على صرف مبلغ 5.47 مليون ريال ، كمكافآت وتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م.

6. التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين معادن وشركة الزيت العربية السعودية (“أرامكو السعودية”) والتي لأعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم مصلحة غير مباشرة فيها وهم: ياسر الرميان والدكتور محمد القحطاني، وهي عبارة عن عقد شراء مواد الخام ومنتجات الطاقة بمبلغ (1,892,015,407) مليار وثمانمائة واثنان وتسعون مليوناً وخمسة عشر ألفاً وأربعمائة وسبعة ريالاً سعودي بدون شروط تفضيلية. (مرفق)

7. التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين معادن والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) والتي لأعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم مصلحة غير مباشرة فيها وهما: ياسر الرميان والدكتور محمد القحطاني، عبارة عن اتفاقية تسويق حيث بلغت قيمة التعاملات خلال السنة المالية 2023م مبلغ (3,189,340,158) ثلاثة مليار و مائة وتسعة وثمانون مليوناً وثلاثمائة أربعون ألفاً و مائة وثمانية وخمسون ريال سعودي بدون شروط تفضيلية. (مرفق)

8. التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين معادن والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) والتي لأعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم مصلحة غير مباشرة فيها وهما: ياسر الرميان والدكتور محمد القحطاني، عبارة عن عقد تدريب المتعاقدين لمدة أربعين ساعة تدريبية بمبلغ (79,465) تسعة وسبعون ألفاً وأربعمائة وخمسة وستون ريال بدون شروط تفضيلية.

9. التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين معادن ومعهد مبادرة مستقبل الاستثمار والتي لعضو مجلس الإدارة ياسر الرميان مصلحة غير مباشرة فيها وهو عبارة عن عقد رعاية للإصدار السابع من مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2023م بمبلغ (5,625,000) خمسة ملايين وستمائة وخمسة وعشرون ألفاً ريال سعودي بدون شروط تفضيلية.

10. التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين معادن وشركة إيفانهو الكهربائية والتي لعضو مجلس الإدارة صوفيا بيانكي، مصلحة غير مباشرة فيها وهو عبارة عن حقوق الأولوية للاكتتاب بمبلغ (76,628,531) ستة وسبعون مليوناً وستمائة وثمانية وعشرون ألفاً وخمسمائة وواحد وثلاثون ريال سعودي بدون شروط تفضيلية.

11. التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين معادن والشركة السعودية لخدمات التعدين والتي لعضو مجلس الإدارة المهندس خالد المديفر، مصلحة غير مباشرة فيها وهو عبارة عن عقد رعاية لمؤتمر تعدين المستقبل الإصدار الثالث لعام 2023م بمبلغ 12.33 مليون ريال بدون شروط تفضيلية. (مرفق)

12. التصويت على تعديل لائحة لجنة المراجعة. (مرفق)

13. التصويت على تعديل لائحة لجنة الترشيحات والمكافآت. (مرفق)

14. التصويت على تعديل لائحة المكافآت أعضاء مجلس الإدارة، اللجان والإدارة التنفيذية.

15. التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس إدارة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م.

ذات صلة

المزيد