الإثنين, 29 يوليو 2024

“هرفي للأغذية” تعود للربحية بـ 448 ألف ريال خلال الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة هرفي للخدمات الغذائية صافي ربح بـ 448 ألف ريال خلال الربع الأول مقابل خسارة بـ 13 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( 3 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 9.4 مليون ريال في الربع الأول مقابل خسارة بـ 4.44 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.01 ريال مقابل خسارة بـ 0.2 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

يعود سبب الارتفاع فى ايرادات الربع الاول من عام 2024 مقارنة بإيرادات الربع المماثل من عام 2023 الى زيادة مبيعات قطاع المطاعم ومبيعات القطاعات الاخرى – منتجات اللحوم والمخبوزات –

ويعزى سبب تحقيق صافي ربح للربع الاول من عام 2024 مقارنة بصافي خسارة للربع المماثل من عام 2023 الى زيادة الايرادات وانخفاض المصاريف العمومية والادارية ومصروف الزكاة ، على الرغم من انخفاض الإيرادات الأخرى وزيادة مصاريف البيع والتسويق ، والمصاريف التمويلية .

ويرجع سبب الانخفاض فى ايرادات الربع الاول من عام 2024 مقارنة بإيرادات الربع السابق إلى انخفاض مبيعات قطاع المطاعم نتيجة دخول بداية شهر رمضان المبارك فى الربع الاول .

ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الاول من عام 2024 مقارنة بالربع السابق الى انخفاض المبيعات والايرادات الاخرى وزيادة مصاريف البيع والتسويق والمصاريف التمويلية على الرغم من انخفاض المصاريف العمومية والادارية ومصروف الزكاة .

ذات صلة

المزيد