السبت, 27 يوليو 2024

“مايكروسوفت” تستثمر أكثر من 10 مليارات دولار في الطاقة المتجددة لتشغيل مراكز البيانات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت شركة مايكروسوفت التكنولوجية العملاقة اتفاقاً مع Brookfield Asset Management لاستثمار أكثر من 10 مليارات دولار لتطوير قدرة الطاقة المتجددة لتلبية الطلب المتزايد على الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات، حسبما أعلنت الشركتان اليوم الأربعاء.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” ستقوم Brookfield بتسليم 10.5 غيغاوات من الطاقة المتجددة لشركة مايكروسوفت بين عامي 2026 و2030 في الولايات المتحدة وأوروبا بموجب الاتفاقية. ووصفت الشركتان الصفقة بأنها أكبر اتفاقية شراء كهرباء منفردة تم توقيعها بين شركتين من الشركات.

إن قدرة الطاقة المتجددة البالغة 10.5 غيغاوات أكبر بثلاث مرات من 3.5 غيغاوات من الكهرباء التي تستهلكها مراكز البيانات في شمال فيرجينيا، أكبر سوق لسوق مراكز البيانات في العالم.

اقرأ المزيد

وقال متحدث باسم بروكفيلد إن الصفقة ستؤدي إلى استثمار أكثر من 10 مليارات دولار في الطاقة المتجددة.

وبحسب بيان الشركتين فإن نطاق الصفقة قد يتسع ليشمل طاقة إضافية في الولايات المتحدة وأوروبا، وكذلك آسيا وأميركا اللاتينية والهند. وستركز الاتفاقية على تقنيات الرياح والطاقة الشمسية والتقنيات الجديدة الخالية من الكربون.

وللمساهمة في تخفيف أعباء التغير المناخي، تعهدت مايكروسوفت بمطابقة 100% من احتياجاتها من الكهرباء بمشتريات طاقة خالية من الكربون بحلول عام 2030.

ذات صلة

المزيد