الأحد, 28 يوليو 2024

هيئة تطوير المدينة تختتم مشاركتها بمعرض “سوق السفر العربي 2024” في دبي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اختتمت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة مشاركتها ضمن جناح السعودية في معرض سوق السفر العربي 2024 المقام في مدينة دبي بدولة الإمارات خلال الفترة 6 حتى 9 مايو 2024.

واستعرضت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة خلال مشاركتها ضمن جناح السعودية في ⁧ “سوق السفر العربي” المواقع التاريخية والإثرائية في المدينة المنورة والتي جرى تأهيلها وتفعيلها بهدف إثراء تجربة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى استعراض منصة “روح المدينة” وتطبيقاتها المتعددة.

وقال بندر ناقرو المدير العام للتواصل المؤسسي والإستراتيجي في هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة خلال مشاركة الهيئة بالمعرض، إن جناح المدينة المنورة يشارك للمرة الثالثة على التوالي مع الهيئة السعودية للسياحة، حيث يعد جناح الهيئة السعودية للسياحة في معرض دبي ثاني أكبر جناح بعد الدولة المستضيفة.

اقرأ المزيد

كما استعرض المدير العام للتواصل المؤسسي والإستراتيجي في هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة الممكنات السياحية في المدينة المنورة المتمثلة في إمكانية القيام بنزهة في جبل أحد، واستخدام وسائل المواصلات سواء المشي والحافلة السياحية المفتوحة، إلى جانب إمكانية زيارة أغلب المناطق والمواقع التاريخية والأثرية والسياحية، لافتاً إلى شخصية بدر التي تم تصميمها بالذكاء الاصطناعي بـ 6 لغات والتي يمكن من خلالها الحصول على ملخص معين ومبسط للموقع الذي يرغب الزائر بزيارته.

من جهته، أكد نضال طه مدير تسويق الوجهة في هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة أن المدينة مليئة بالقصص التي لم تختزل في متحف أو بمكان مقفل، مشيرا إلى أن المدينة هي متحف مفتوح يستطيع الزائر أن يرى بها الأماكن التاريخية، وأضاف أن هناك الكثير من الشركات التي تأتي تبحث عن أماكن أصيلة وحقيقية بها تجربة حقيقية بعيدة عن البهرجة والأشياء المتكلفة، منوهاً إلى أن المدينة المنورة تغطي هذا الجانب بميزتها التاريخية الإسلامية.

يذكر أن الهيئة السعودية للسياحة اختتمت مشاركتها في معرض سوق السفر العربي بمدينة دبي، وقد شهد جناح السعودية إقبالا زاد عن 55 ألف زائر، وتوقيع أكثر من 40 مذكرة تفاهم وشراكة استراتيجية جديدة، كما حصد جناح السعودية جائزة أفضل منصة أعمال من بين 3 آلاف جهة مشاركة في المعرض.

image0 (1)
image0 (1)
image1
image1

 

ذات صلة

المزيد