الأحد, 28 يوليو 2024

انخفاض أرباح “الصقر للتأمين” إلى 7.4 مليون ريال بنسبة 26%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح لشركة الصقر للتأمين التعاوني إلى 7.4 مليون ريال خلال الربع الأول 2024 مقابل 10 ملايين ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 26 %، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( 3 أشهر).

وبلغ صافي أرباح نتائج التأمين 4.5 مليون ريال في الربع الأول مقابل 9.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 52%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.5 ريال مقابل 0.7 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

ارتفع إيرادات التأمين بنسبة 2% بشكل أساسي بسبب زيادة الأقساط المكتسبة في الأعمال الطبية.

-انخفض صافي الربح بعد الزكاة للربع الحالي بمقدار 2.6 مليون ريال سعودي (26%) مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي ،ويعود ذلك بشكل رئيسي الى انخفاض نتائج خدمات التأمين بمقدار 4.9 مليون ريال سعودي. انفضحت نتائج خدمات التأمين بسبب انخفاض حصة الفائض من وعاء التأمين بمقدار 4.3 مليون ريال سعودي.
انخفضت إيرادات التأمين بنسبة 2% ويرجع ذلك بشكل رئيسي الى انخفاض إجمالي الأقساط المكتتبة في مجالات الأعمال الطبية والمركبات.

-ارتفع صافي الربح بعد الزكاة بمقدار 112 ألف ريال سعودي (2%). وكان العامل الرئيسي اذي ساهم في ذلك هو زيادة صافي نتائج خدمات التأمين بمقدار 3.9 مليون ريال سعودي نتيجة زيادة الربحية في مجالات الأعمال العامة. وقد تم تعويض هذه الزيادة بسبب انخفاض الدخل الاستثماري بمقدار 3.2 مليون ريال سعودي.

ذات صلة

المزيد