الثلاثاء, 16 يوليو 2024

بالتفاصيل .. تعرف على 18 مرشحا لعضوية مجلس ادارة شركة المملكة القابضة من بينهم 3 سيدات وعضو مجلس ادارة “نيوكاسل” و”الهلال”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يتنافس 18 مرشحا على عضوية مجلس ادارة شركة المملكة القابضة لدورة القادمة التي تبدأ من 5/6/2024 ولمدة 3 سنوات تنتهي في 4/6/2027، من بينهم جميع اعضاء مجلس الادارة الحالي، منهم عبدالمجيد أحمد الحقباني، عضو مجلس ادارة شركتي نادي نيوكاسل ونادي الهلال، اضافة الى 3 سيدات هن لما عبدالعزيز السليمان، و-ريم محمد خليل اسعد، و سميرة صالح محمد المطيري.

وتضم قائمة المترشحين للدورة الجديدة التي ستبدأ رسميا يوم 5 يونيو المقبل كلا من:

– الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس ادارة شركة المملكة الحالي، وحاصل على بكالوريوس علوم ادارية واقتصادية من كلية منلو في امريكا عام 1979، وماجستير في علوم الاجتماع من جامعة سيراكيوز في امريكا، ويشغل الامير الوليد بن طلال منصب رئيس مجلس ادارة شركة المملكة منذ تأسيس الشركة حتى الان.

اقرأ المزيد

– المهندس طلال بن ابراهيم بن علي الميمان، وهو حاصل على ماجستير ماجستير ادارة الاعمال من جامعة ليفربول في بريطانيا، والميمان الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة منذ العام 2017 حتى الان ، اضافة الى منصب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري منذ 2002 حتى 2017.

– لما عبدالعزيز السليمان، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصلة على دكتوراة في التغذية الحيوية من لندن، وتعمل في شركة رولاكو منذ العام 2000، ووعضو مجلس ادارة الخبير كابيتال.

– عبدالمجيد أحمد الحقباني، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال التنفيذي من فرنسا، وهو مدير ادارة اول لادارة الاوراق المالية، الادارة العامة للاستثمارات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا – صندوق الاستثمارات العامة من 2018 حتى تاريخه، وهو عضو مجلس ادارة شركتي نادي نيوكاسل ونادي الهلال.

– -سرمد نبيل الذوق ، بريطاني الجنسية عضو المجلس الحالي، حاصل على ماجستير الاداب في تقييم العقارات من كلية ادارة الاعمال بجامعة سيتي في لندن، و وتتمثل الخبرات العملية لسرمد في عمله 22 عام كرئيس تنفيذ لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية (كيه اتش أي)، و7 سنوات في ادارة الفنادق.

– عادل عبدالعزيز العبدالسلام، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة الملك سعود، وهو المدير التنفيذي للشؤون المالية والادارية لشركة المملكة القابضة من 2018 حتى تاريخه.

– هشام سليمان عبد العزيز الحبيب، عضو المجلس الحالي، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال وتمويل من الجامعة الامريكية في الشارقة- الامارات، وشغل الحبيب منصب نائب الرئيس لقطاع تطوير الاعمال لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، من 2014 حتى 2022، وهو مؤسس ومالك شركة نمارا المحدودة.

-ريم محمد خليل اسعد، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصلة على ماجستير ادارة اعمال/مالية من امريكا، وهي مؤسسة شركة مينا الجائزة الكبرى.

-تميم بسام محمود جبر، حاصل على ماجستير التجارة العالمية من امريكا، ووهو المدير التنفيذي للاستثمارات الدولية في شركة المملكة القابضة.

-حسين عبدالقادر حسين العبدالقادر، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة الملك سعود، وهو عضو مجلس ادارة مركز التحكيم التجاري الخليجي من 2023 حتى الان.

-محمد شبيب شافي المطلق، حاصل على بكالوريوس قانون من جامعة دار العلوم، وهو عضو لجنة الترشيحات والمكافآت في الشركة السعودية للصناعات المتطورة.

-محمد طارق محمد فتيحي، حاصل على بكالوريوس علوم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهو المدير التنفيذي لمشاريع الخصخصة الجديدة في شركة مطارات القابضة من 2023 حتى الان.

-سميرة صالح محمد المطيري، حاصلة على الدكتوراة في المحاسبة المالية والحوكمة من جامعة درهام، وعملت لمدة 14 عاما مستشارا ماليا واستاذا مساعدا في المحاسبة المالية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

-احمد خضر عبدالله البقشي، حاصل على ماجستير اقتصاد مالي، من بلجيكا، وهو مدير عام مستقل وعضو مجلس الادارة لشركة الصقر للتامين من 2023 حتى الان.

-عبدالوهاب مصعب عبدالوهاب ابوكويك، حاصل على دكتوراة هندسة من ايرلندا، يمتلك خبرات العمل في شركة صافولا من 2002 حتى 2016.

-ماجد بن احمد بن ابراهيم الصويغ، حاصل على ماجستير مالية اسلامية من المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية، وهو رئيس وعضو مجلس ادارة ولجان لعدة شركات مساهمة من 2020 حتى الان.

–محمود جمال محمد سلوم، حاصل على بكالوريوس هندسة صناعية من جامعة الملك عبدالعزيز، وهو المدير التجاري لدول الخليج وبلاد الشام-شركة بيبسكو العالمية قطاع المشروبات والاغذية من 2022 حتى الان.

-محمد حمد آل قريشة، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة الاعمال والتكنولوجيا، وهو عضو مجلس ادارة شركة الخليج للتدريب.

 

 

ذات صلة

المزيد