الثلاثاء, 16 يوليو 2024

قيمته نحو 646 مليون دولار .. يخت الهيدروجين الفاخر للبيع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

طرح للبيع رسميا أول يخت فاخر في العالم يعمل بخلايا وقود الهيدروجين، وفق تقارير تشير لأن قيمة اليخت الفريد تزيد عن 600 مليون دولار.

وبحسب ديلي ميل، أن ما يزيد من تميز اليخت، أنه ترددت شائعات لفترة طويلة أنه قد تم بنائه من الأصل بتكليف من مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير بيل غيتس.

وتم تصميم اليخت الفاخر الذي يطلق عليه اسم Project 821، ويبلغ طوله 390 قدمًا (119 مترًا)، ليعمل بالهيدروجين “الأخضر” ليكون الأول في العالم المستخدم للهيدروجين كوقود، والذي يتم إنتاجه عن طريق تقسيم الماء إلى هيدروجين وأكسجين باستخدام الكهرباء المتجددة.

اقرأ المزيد

ويحتوي اليخت الفاخر على غرفتي نوم وصالة ألعاب رياضية ومكاتب والعديد من الحمامات لتمنح مالكه شعورًا وكأنه منزلا فخما خاص به على سطح المياه.

وقالت شركة بناء السفن الهولندية Feadship إن إطلاق هذا اليخت، الذي تبلغ قيمته حوالي 646 مليون دولار في الرابع من مايو في حوض بناء السفن في أمستردام، يعكس لحظة تاريخية يتغير بها عالم اليخوت الأبد.

وذكرت الصحيفة نقلا عن الشركة الهولندية، أنه على الرغم من أن وقود الهيدروجين المستخدم في تشغيل اليخت، يتم تخزينه كسائل، إلا أنه يجب تخزينه مبردًا بدرجة حرارة منخفضة لا تصدق تقدر بـ سالب (- 423.4)، درجة فهرنهايت في خزانات مزدوجة الجدران ومصممة بعناية.

وقد استغرق بناء اليخت الفاخر الصديق للبيئة، أكثر من خمس سنوات، بدءًا من التصميم وحتى اكتمال البناء، مع عدم وجود إضافات مخصصة للمشتري النهائي.

ذات صلة

المزيد