الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

“آبل” تعالج مشكلة توقف الأجهزة بعد أزمة “التاريخ”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram
أعلنت شركة أبل رسمياً أنها تعمل في الوقت الراهن على إصدار تحديث جديد لنظام آي أو إس، لمعالجة مشكلة توقف الأجهزة عن العمل بعد تغيير التاريخ إلى 1 يناير (كانون الثاني) 1970.

وأفردت شركة أبل صفحة خاصّة في مركز المطوريين اعترفت بداخلها بوجود المشكلة بالفعل، مع حثّها لمن توقف جهازه عن العمل بالتوجه إلى أقرب مركز صيانة معتمد، أو الاتصال بخدمة الزبائن لمحاولة حل المشكلة.

تحديث
وقالت الشركة إنها ستطلق تحديث يعالج هذه المُشكلة بشكل كامل، بحيث لن تتضرر الأجهزة بعد تغيير التاريخ من جديد، لكنها لم تُحدد فيما إذا كان الحل سيكون بتحديث جزئي للإصدار 9.2، أو سيكون داخل الإصدار الجديد 9.3 المتوقع توفّره في شهر مارس (آذار) من العام الجاري.

مشكلة
وأبلغ المستخدمون قبل أيام قليلة عن توقّف أجهزتهم عن العمل بعيد تغيير تاريخ الجهاز إلى 1/1/1970، حيث يظهر شعار الشركة على شاشة الجهاز دون وجود إمكانية لتشغيله، وهو ما دفع الكثيرين للتوجه إلى متاجر أبل لاستبدال الجهاز، حيث نجح البعض في مُبتغاهم، بينما واجه البعض الآخر رفضاً بتغيير الجهاز، واقتصر رد موظفي أبل على إرسال الجهاز لمركز الصيانة لحل المشكلة فقط.

حل مؤقت
يُذكر أن البعض نجح في إعادة جهازه إلى العمل يدوياً ودون الحاجة للاستعانة بمراكز صيانة أبل، حيث يُمكن ترك الجهاز على وضعية الإقلاع حتى انتهاء شحنه بالكامل، وهو ما قد يتطلب فترة زمنية طويلة، لكن انتهاء شحن البطارية وإعادة شحن الجهاز يفيان بالغرض، كما ذكر البعض أن فك الجهاز وإزالة البطارية لمدة 30 ثانية يُعيد الجهاز للعمل دون مشاكل.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد