الأحد, 28 يوليو 2024

مدينة المعرفة الاقتصادية تتكبد خسائر بـ 14 مليون ريال خلال الربع الأول بارتفاع 50%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية عن تسجيل خسائر بـ 14 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 9 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بارتفاع 50%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( ثلاثة أشهر).

وبلغت الخسارة التشغيلية 13مليون ريال في الربع الأول مقابل خسارة بـ 9 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بزيادة 40%.

و بلغت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.04 ريال مقابل خسارة بـ 0.027 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

يعود الإنخفاض في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي إلى الانتهاء من بيع كامل الوحدات المتاحة للبيع التابعة لأحد مشاريع الشركة.

كما يعود الارتفاع في صافي الخسارة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي إلى الانخفاض في المبيعات المحققة خلال الربع الحالي مقارنة مع المبيعات المحققة خلال الربع المماثل من العام الماضي، بالإضافة إلى الزيادة في المصاريف التشغيلية خلال الربع الحالي.

ويرجع الإرتفاع الطفيف في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع الماضي إلى بيع الوحدة المتاحة للبيع التابعة لأحد المشاريع الأخرى للشركة.

ويعزى الانخفاض في صافي الخسارة المحققة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الخسارة المحققة خلال الربع الماضي بشكل رئيسي إلى الانخفاض في المصاريف التشغيلية خلال الربع الحالي مقارنة مع المصاريف التشغيلية خلال الربع السابق.

ذات صلة

المزيد