الأحد, 28 يوليو 2024

تقرير: فرص استثمارية واعدة في قطاع الحج والعمرة في مكة والمدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوضح تقرير ” دليل المستثمر” الصادر عن وزارة الاستثمار، وجود فرص استثمارية تطويرية واعدة وغير مستغلة في قطاع الحج والعمرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة. مشيراً إلى توقعات بزيادة في الاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة في هذا القطاع مع توفر المزيد من فرص العمل.

وحدد التقرير 7 محطات رئيسية في رحلة ضيوف الرحمن يمكن من خلالها إثراء التجربة الدينية والثقافية في مكة المكرمة والمدينة المنورة. و شملت تلك المحطات مرحلة ما قبل الوصول، الوصول والمغادرة والنقل، الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، الصحة والسلامة، الضيافة، واكتشاف السعودية.

وأضاف التقرير أن رحلة الحج تتطلب توفير مجموعة متنوعة من الخدمات والدعم في مختلف مراحلها، بدءًا من الاستعدادات في بلد المنشأ وحتى المغادرة وما بعدها، كذلك البرامج التوجيهية للحجاج، الحصول على التأشيرات، حجز الرحلات والإقامة، النقل، الاتصالات، الطعام، الرعاية الصحية، السياحة الدينية والثقافية.

اقرأ المزيد

وتعتبر مدينتا مكة المكرمة والمدينة المنورة من أهم الوجهات الدينية والتاريخية للمسلمين حول العالم. وتحتضن العديد من المواقع الدينية والتاريخية والتراثية التي تمثل أهمية كبيرة في نفوس المسلمين، وقد أولت رؤية المملكة 2030 اهتمامًا كبيرًا بتطوير هذه المواقع وإثراء تجربة الزوار.

ذات صلة

المزيد