الإثنين, 29 يوليو 2024

24 يونيو .. جمعية “أسترا الصناعية” تناقش توصية مجلس الإدارة بتوزيع 200 مليون ريال أرباحا نقدية عن العام 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة مجموعة أسترا الصناعية المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة (الاجتماع الأول) المقرر عقده 24 يونيو ، حيث تتضمن البنود التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي 2023م بواقع 2.50 ريال للسهم الواحد وبإجمالي مبلغ قدره 200 مليون ريال بنسبة 25% من رأس المال على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل المساهمين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية “مركز الإيداع” في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وسيتم الاعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقا.

وستناقش الجمعية التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة مزارع أسترا والتي لصبيح المصري (غير تنفيذي) وخالد المصري (غير تنفيذي) وكميل بن سعد الدين (غير تنفيذي) وغسان عقيل (غير تنفيذي) أعضاء مجلس الإدارة مصلحة غير مباشرة فيه والمتمثلة بعقد نقل بضائع، علما بأن مبلغ مصروفات العقد لعام 2023م بلغ 414,749 ريال وذلك بالشروط التجارية السائدة.

وسيتم التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م.

اقرأ المزيد

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح. كما أن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية، وأن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

ويكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل وإذا لم يتوفر النصاب الـلازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأسمال الشركة على الأقل.

ذات صلة

المزيد