الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

ارتفاع أسعار برنت إلى 35.3 دولار بفضل آمال في السوق

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نفط

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام اليوم الاثنين معززة مكاسبها القوية الأسبوع الماضي بفضل آمال بان تكون الأسعار بلغت القاع رغم أن المحللين يحذرون من أن التخلص من التخمة العالمية سيستغرق وقتا طويلا.

وصعدت عقود برنت الآجلة 18 سنتا من مستوى الاغلاق السابق إلى 35.28 دولار بحلول الساعة 1042 بتوقيت جرينتش اليوم الاثنين حسبما تناولته “رويترز”.

اقرأ المزيد

ومنذ 11 فبراير شباط حين كان سعر برنت أقل من 30 دولارا بلغت مكاسب الخام نحو 17 في المئة رغم أن الأسعار تظل أقل كثيرا من ذروتها عند 115 دولارا للبرميل قبل 20 شهرا فحسب.

وتراجع خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط متأثرا بمخزونات قياسية للخام الامريكي ونزل 12 سنتا إلى 32.66 دولار للبرميل بعد ارتفاعه أكثر من 27 في المئة منذ 11 فبراير شباط.

وقال ريتشارد جوري من جيه.بي.سي انرجي آجيا “المخاطر النزولية لا تزال كبيرة.. ولكن يبدو أن سوق الخام الامريكي تجاوزت أسوأ نقطة وسيبدأ الاستهلاك في الصعود ببطء ليخفف الضغط على مستويات المخزون.”

وأضاف “تعطي أحدث بيانات للانتاج الامريكي دعما وتشير إلى أن تأثير أسعار النفط المنخفضة بدأ يظهر أخيرا.”

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن منتجي النفط في الولايات المتحدة قلصوا عدد منصات الحفر للأسبوع العاشر على التوالي لتسجل أقل عدد منذ ديسمبر كانون الأول 2009. ويتوقع محللون أن يقود ذلك لانخفاض الانتاج بواقع 600 ألف برميل يوميا العام الجاري.

ذات صلة

المزيد