الأحد, 28 يوليو 2024

” ضيافة ” تقدم 1.7 مليون خدمة للحجاج والزوار في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قدّمت جمعية “ضيافة” بالمدينة المنورة أكثر من 1.7 مليون خدمة ميدانية للحجاج والزوار في العديد من المواقع التي يرتادونها خلال موسم الحج هذا العام.

 وأوضحت الجمعية أن الأعمال شملت تقديم 720 ساعة تطوعية بذلها المتطوعون من منسوبيها خلال الموسم الأول من الحج حتى الـ 7 من شهر ذي الحجة الجاري، تضمنت تقديم 176610 وجبات غذائية على الحجاج، إضافة إلى 1.80 مليون عبوة مياه معبأة، ضمن برنامج “سقيا” للحجاج والزائرين في منافذ الوصول، ومراكز التفويج البري، كما استفاد 93432 حاجاً من خدمات برنامج “ترحاب” الذي تقدمه الجمعية ضمن برامج استقبال ضيوف الرحمن.

وأضافت ” ضيافة ” أن الخدمات التطوعية شملت توزيع أكثر من أكثر من 10 آلاف مظلة على الحجاج والزائرين في مواقع الخدمة، فيما استفاد 260 حاجاً من خدمات برنامج “كسوة” في حين بلغ إجمالي الحجاج المستفيدين من برامج “المساندة” لدعم كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة 29500 حاج، إلى جانب 674 حاجاً تلقوا خدمات ضمن برنامج “ديوانية ضيافة”.

اقرأ المزيد

يذكر أن جمعية ” ضيافة ” تقدم خدماتها بالتنسيق والشراكة مع الجهات ذات العلاقة، حيث تشمل استقبال الحجاج في منافذ الوصول، ومراكز التفويج، وتقديم العديد من أشكال الرعاية لهم، ومن أبرزها توزيع الأغذية، والمساندة في أعمال الإرشاد، وبرامج الضيافة والترحيب بالحجاج والزائرين عند الوصول، وتوديعهم المغادرة، وما يكفل العناية بضيوف الرحمن وخدمتهم.

ذات صلة

المزيد