الثلاثاء, 16 يوليو 2024

طفل برشلونة ومعجزة إسبانيا .. قصة أغلى لاعب ناشئ في العالم بقيمة سوقية 90 مليون يورو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يعتبر اللاعب الإسباني يامين لامال، الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، أغلى لاعب ناشئ في العالم حالياً. قبل ان ينجح في تحطيم الرقم القياسي لأصغر لاعب يشارك في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.

وُلِد يامين لامال في مدينة يوبريغات بإسبانيا، في 13 يوليو 2007، من والد مغربي وأم من غينيا الاستوائية.

ووفقا لـ CNN انضم لامين يامال إلى نادي برشلونة الإسباني، وهو في سن السابعة قادماً من نادي سي إف لا توريتا، وخلال الموسم الحالي 2023-2024، تألق لامين يامال، حتى أصبح من نجوم برشلونة و منتخب إسبانيا، وأصبح يشارك مع الفريق والمنتخب بصفة أساسية وارتفعت قيمته السوقية بشكل كبير، والآن هو أغلى لاعب ناشئ في العالم بقيمة سوقية 90 مليون يورو.

اقرأ المزيد

ويتشارك بذلك القيمة نفسها مع زميله الإسباني غافي، لاعب نادي برشلونة أيضاً، والذي يبلغ من العمر 19 عاماً، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت، المتخصص في معرفة القيمة السوقية للاعبين حول العالم.

وشهدت القيمة السوقية للاعب الإسباني لامين يامال، قفزات متتالية في وقت قصير، فبعد مشاركته الأولى مع ناديه برشلونة الإسباني، بدأ اللعب في الليغا، وظهرت موهبته وقُدِرت قيمته وقتها بـ 25 مليون يورو.

لكن في نهاية العام الماضي 2023، ارتفعت قيمته السوقية بنسبة 100%، لتصل إلى 50 مليون يورو، مع تألقه بشكل كبير في المباريات.

ولم تتوقف قيمته السوقية عند ذلك، ففي شهر مارس الماضي، ارتفعت قيمته إلى 70 مليون يورو، ومع ظهوره مع المنتخب الإسباني وتألقه ارتفعت قيمته لتصل إلى 90 مليون يورو الآن.

ويعد لامين يامال، أحد الأصول الهائلة لبرشلونة سواء داخل الملعب أو خارجه أيضاً، فهو لاعب ناشئ ولديه الكثير ليقدمه للفريق وأيضاً يمتلك شعبية كبيرة خارج الملعب.

ومن أجل الحفاظ عليه، وقّع نادي برشلونة الإسباني عقداً مع اللاعب يمتد حتى عام 2026، وحاول حمايته بوضع شرط جزائي في حالة قرر اللاعب الرحيل عن الفريق بقيمة مليار يورو.

ذات صلة

المزيد