الثلاثاء, 16 يوليو 2024

أعلاهم زوكربيرغ بـ 9.4 مليون دولار.. تعرف على أنفاق المليارديرات على أمنهم الشخصي خلال 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يُنفق رؤساء الشركات وأثرياء العالم ملايين الدولارات سنوياً على أمنهم الشخصي، ويعد هذا الأمر حيوياً لهم، خاصة بعد أن كشف الملياردير إيلون ماسك أنه تعرض لمحاولتي اغتيال خلال الأشهر الثمانية الماضية.

ووفقا لـ “سي إن إن” أنفق المليارديرات مبالغ طائلة خلال العام الماضي 2023 على أمنهم الشخصي، حيث جاء أعلاهم مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بـ 9.4 مليون دولار.

إيلون ماسك

اقرأ المزيد

أبرمت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، اتفاقية خدمة مع شركة أمنية مملوكة لرئيسها التنفيذي إيلون ماسك لتزويده بخدمات أمنية، بما في ذلك ما يتعلق بعمله وواجباته في شركة تسلا.

ووفقاً لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصة، كلَّفت الخدمات الأمنية شركة تسلا نحو 2.4 مليون دولار في عام 2023، ونحو 500 ألف دولار حتى فبراير من هذا العام.

تيم كوك

دفعت شركة أبل أكثر من 820 ألف دولار مقابل خدمات الأمن الشخصي  لتيم كوك رئيسها التنفيذي في عام 2023، بينما بلغ إجمالي نفقات سفره الجوي الشخصية 1.621.468 دولاراً ، والتي تشمل رسوم الطيران بالساعة، ورسوم الوقود، ورسوم المغادرة، ورسوم الهبوط، خاصة وأن إدارة الشركة طلبت منه  استخدام الطائرات الخاصة لجميع أعماله وسفراته الشخصية.

جنسن هوانغ

أنفقت شركة إنفيديا لتصميم الرقائق الذكية أكثر من 2.2 مليون دولار على رسوم الأمن والاستشارات السكنية للرئيس التنفيذي جنسن هوانغ في السنة المالية 2024، كما أنفقت الشركة 234.1 ألف دولار، على خدمات المراقبة الأمنية وخدمات السيارات والسائقين.

ساندر بيتشاي

كلّف الأمن الشخصي لساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت -الشركة الأم لغوغل-  نحو 6.7 مليون دولار في عام 2023، وفقاً لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات. بينما كانت تكاليف أمنه الشخصي جزءاً من جميع التعويضات الأخرى، بما في ذلك الاستخدام الشخصي لطائرات الشركة وسياراتها والتنقل والسفر.

مارك زوكربيرغ

يُعد  مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أكثر ملياردير ورئيس شركة ينفق أمولاً على أمنه الشخصي، إذ بلغ إجمالي تكلفة أمنه في مقر إقامته وأثناء السفر الشخصي 9.4 مليون دولار في عام 2023، وفقاً لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات، وبلغ استخدامه الشخصي للطائرات الخاصة نحو 968 ألف دولار في عام 2023، حيث يعد الأمن الشخصي لزوكربيرغ واستخدام الطائرات الخاصة جزءاً من جميع التعويضات الأخرى، والتي بلغ إجماليها 24.39 مليون دولار في عام 2023.

آندي جاسي

بلغت الترتيبات الأمنية وسفر العمل لآندي جاسي الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، نحو 986 ألف دولار في عام 2023، وفقاً لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. وذكرت أمازون أن التكاليف الأمنية التي تكبدتها الشركة معقولة وضرورية ولصالح الشركة.

ذات صلة

المزيد