الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“نماء المنورة” تعرض فرص التمكين المتاحة في المجال الإبداعي .. غدا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تعقد “نماء المنورة” غداً الثلاثاء اللقاء التعريفي الخاص بعرض أبرز فرص التمكين المتاحة في المجال الإبداعي، والتي تتضمن استشارات ريادية وتطوير المنتجات وفرص تمويل وتسويق المنتجات وتوفير قنوات البيع وتوفير دخل إضافي.

وتعد نماء المنورة منظومة متكاملة لتمكين ودعم رواد الأعمال من خلال برامجها في منطقة المدينة المنورة، وتهدف إلى دعم التنوع الاقتصادي بالمنطقة والتعريف بالقطاعات الواعدة، وتحفيز ومساعدة مجتمع منطقة المدينة المنورة على تحقيق إمكاناتهم والمساهمة في توفير فرص العمل، وتكوين شراكات ناجحة وتقليص احتمال فشل الشركات الصغيرة .

وتحتضن نماء المنورة مشروع معامل العينية وسوق سويقة في الحي الثقافي بالحديقة المركزية، والذي يخدم روّاد ورائدات الأعمال اليدوية والحرفية المتنوعة من خلال التدريب والاحتضان والإنتاج والتسويق، في مشروع يدمج بين الحداثة والعراقة ضمن الأعمال والمشاريع التي تقدمها “نماء المنورة” لدعم رواد الأعمال بالمنطقة.

اقرأ المزيد

يذكر أن مشروع معامل العينية وسوق سويقة ساهم في ترسيخ الهوية الثقافية ورسم ملامحاً من التفرد العمراني للمدينة المنورة، ليحاكي واحداً من أقدم الأسواق الشعبية القديمة التي كانت تقع على مقربة من المسجد النبوي في الماضي، حيث روعي في تصميمه استخدام الحجر وطوب الآجر الأحمر وجذوع وسعف وجريد النخل والرواشين ليجسد واقعاً بات يجذب زوار وسكان المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد