الأربعاء, 17 يوليو 2024

شركة تابعة لـ “صادرات” توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة للاستحواذ على حصة من رأسمال “جنا”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت السعودية للصادرات الصناعية (صادرات) عن توقيع شركة هداج التابعة مذكرة تفاهم غير ملزمة مع “نماء للكيماويات” للاستحواذ على حصة من رأسمال الجبيل للصناعات الكيماوية (جنا) احدى الشركات التابعة لـ “نماء للكيماويات” للتفاوض حول عملية الاستحواذ، حيث تسري المذكرة من تاريخ توقيعها من قبل الأطراف لمدة أربعة أشهر (120) يوماً ما لم يتفق الطرفين على خلاف ذلك كتابةً.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إنه لم يتم تعيين مستشار مالي لهذه المرحلة وسيتم تعيين مستشار مختص لإتمام عملية الفحص النافي للجهالة، مبينة أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق باتفاقية الاستحواذ النهائية في حينه.

وتتضمن مذكرة التفاهم عددًا من البنود المتعارف عليه، والتي تنظم سرية المعلومات المتداولة بين الطرفين ، كما تجدر الإشارة إلى أن تنفيذ عملية الاستحواذ المحتملة يخضع إلى اتفاق الشركتين على اتفاقية نهائية ملزمة تحدد شروط وأحكام الصفقة. وستتضمن هذه الشروط الحصول على جميع الموافقات النظامية على الصفقة والمسائل المتعلقة بها. وعليه، فإن إبرام مذكرة التفاهم لا يعني بالضرورة بأن الطرفين سيتوصلان إلى اتفاق نهائي وملزم بخصوص عملية الاستحواذ المحتملة أو أن عملية الاستحواذ المحتملة سوف تتم بين الطرفين.

اقرأ المزيد

ويخضع إبرام الصفقة المقترحة لإتمام عملية الفحص النافي للجهالة ومن ثم التفاوض حول توقيع اتفاقية ملزمة بين الطرفين.

وأوضحت أن أطراف ذات علاقة هم:
1- حاتم حمد بن عبد الله السحيباني – رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصادرات الصناعية ورئيس مجلس إدارة شركة نماء للكيماويات

2- سليمان حمد سليمان الجديعى – عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للصادرات الصناعية الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة نماء للكيماويات.

ذات صلة

المزيد