الأربعاء, 24 يوليو 2024

مركز التواصل والمعرفة المالية يسلط الضوء على صكوك صح .. الأهداف و المميزات والشروط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أقام مركز التواصل والمعرفة المالية (متمم) بالتعاون مع المركز الوطني لإدارة الدين محاضرة بعنوان: صكوك حكومية صح”، اليوم الثلاثاء، بمركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري بالرياض، قدمها محمد المهيزعي مدير عام أسواق الدين بالمركز الوطني لإدارة الدين.

وسلط المهيزعي الضوء على الموضوع عبر عدة محاور أبرزها ماذا يعني المنتج الادخاري “صح” وأهدافه، ومميزاته، وشروطه، وآلية الاشتراك فيه، والاستفادة منه لتخطيط مالي أفضل. مؤكداً أن “صح” جاء كجهد مشترك بين وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين ومشاركة المؤسسات المالية.

00199102 5607 407e 93c1 2663b0661717

اقرأ المزيد

وأوضح أن الهدف من “صح” هو الادخار، مبينا أنه منتج ادخاري منخفض المخاطر، موثوق وآمن، صادر عن حكومة المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أن فترة الادخار تكون لسنة واحدة، يودع في نهايتها أصل المبلغ والأرباح في حسابات حامليه.

وأشار مدير عام أسواق الدين بالمركز الوطني لإدارة الدين إلى أن منتج “صح” لا يستهدف أصحاب رؤوس الأموال، بل الراغبين ببدء رحلتهم الادخارية، مؤكدا أنها صكوك مسجلة ولكن غير قابلة للتداول، لحماية المدخرين من مخاطر السوق، إلا أنها قابلة للاسترداد خلال الأيام المخصصة من كل شهر.

وتأتي المحاضرة امتداداً لسلسلة الأنشطة التي دأب مركز التواصل والمعرفة المالية (متمّم) على تنظيمها؛ في إطار القيام بدوره في إثراء ونشر المعرفة المالية.

ذات صلة

المزيد