الخميس, 25 يوليو 2024

الأسهم الأمريكية في المنطقة الحمراء بعد نتائج مخيبة للآمال في أرباح الشركات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عكست نتائج الشركات المالية للربع الثاني أجواءً سلبيةً في وول ستريت، حيث بدأت المؤشرات الأمريكية يوم التداول في المنطقة الحمراء. وانخفض تداول الأسهم، اليوم الأربعاء، حيث شعر المستثمرون بالإحباط من التقارير الفصلية الصادرة عن شركات التكنولوجيا الضخمة Alphabet وتسلا.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” انخفضت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر ناسداك 100 ذو التقنية العالية بنسبة 1.5%، في حين تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 1%. وخسرت العقود الآجلة لمتوسط ​​داو جونز الصناعي 190 نقطة أو 0.5%.

تخرج وول ستريت من جلسة خاسرة، مع تراجع المتوسطات الرئيسية قليلاً. وقد وضع المستثمرون في الاعتبار إلى حد كبير فرص قيام الفدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة في اجتماعه في سبتمبر.

اقرأ المزيد

وإلى جانب الثقة المتزايدة في الهبوط الناعم، واصلت السوق ارتفاعها، مع ارتفاع القطاعات الحساسة لسعر الفائدة مثل الشركات الصغيرة والصناعية في الأسابيع الأخيرة.

قال دان غرينهاوس، كبير الاستراتيجيين والاقتصاديين في شركة Solus Alternative Asset Management: “لقد بقي أمامنا اقتصاد مستمر في النمو، وشركات تواصل إدارة البيئة بشكل جيد للغاية، وسوق يعكس ذلك في تقييماتها المرتفعة”.

تراجعت أسهم شركة فيزا للبطاقات الائتمانية بأكثر من 2% بعد أن سجلت الشركة خسارة في الإيرادات في الربع المالي الثالث.

وأعلنت Visa عن إيرادات بقيمة 8.9 مليار دولار، وهو ما يقل قليلاً عن توقعات المحللين الذين استطلعت LSEG آراءهم البالغة 8.92 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه، ارتفع حجم المدفوعات بنسبة 7% في هذا الربع.

افتتحت الأسهم على انخفاض بعد أرباح التكنولوجيا المخيبة للآمال وافتتحت متوسطات الأسهم الرئيسية منخفضة صباح الأربعاء.

وخسر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 0.9% وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.5%. فيما خسر مؤشر داو جونز الصناعي 152 نقطة أو 0.4%.

ذات صلة

المزيد