الجمعة, 26 يوليو 2024

تراجع أرباح “رؤوم التجارية” إلى 4.4 مليون ريال خلال الربع الثاني بنسبة 71%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح لشركة رؤوم الـتجارية إلى 4.4 مليون ريال خلال الربع الثاني 2024 مقابل 15 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 71%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024 ( 6 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 5 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 4 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 20%.

أما صافي الربح خلال الفترة الحالية فبلغ 28.3 مليون ريال مقابل 27.5 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 3%.

اقرأ المزيد

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 4.5 ريال مقابل 4.4 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

إرتفعت الأرباح التشغيلية حيث بلغت 4.9 مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة بمبلغ 4.1 مليون ريال تقريبا خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 20%، في حين انخفضت المبيعات حيث بلغت 26.8 مليون ريال تقريبا خلال الربع الحالي مقارنة بمبلغ 30.4 مليون ريال تقريبا خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره 12%.

ويعود السبب الأساسي في انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مع الربع المماثل من العام السابق إلي تسجيل أرباح إعادة تقييم أصول مالية بالقيمة العادلة بقيمة 11.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وارتفعت الأرباح التشغيلية حيث بلغت 4.9 مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة بمبلغ 4.1 مليون ريال تقريبا خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 20%، في حين انخفضت المبيعات حيث بلغت 26.8 مليون ريال تقريبا خلال الربع الحالي مقارنة بمبلغ 30.4 مليون ريال سعودي تقريبا خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره 12%.
ويعود السبب الأساسي في انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مع الربع المماثل من العام السابق إلي تسجيل أرباح إعادة تقييم أصول مالية بالقيمة العادلة بقيمة 11.5 مليون ريال سعودي خلال الربع المماثل من العام السابق.

وانخفضت الأرباح التشغيلية للشركة حيث بلغت 4.9 مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة بمبلغ 10.5 مليون ريال تقريبا خلال الربع السابق بانخفاض قدره 53%، ويعود السبب الأساسي في ذلك إلي انخفاض المبيعات من 33 مليون ريال خلال الربع السابق مقارنتاً ب 26.8 مليون ريال سعودي خلال الربع الحالي، بالإضافة إلي انخفاض متوسط سعر البيع خلال الربع الحالي مقارنتاً بالربع السابق.
ويعود السبب الأساسي إلي ارتفاع صافي الربح خلال الربع السابق مقارنتا بالربع الحالي إلي تسجيل أرباح إعادة تقييم أصول مالية بالقيمة العادله بقيمة 14.2 مليون ريال سعودي خلال الربع السابق.

وتراجعت الأرباح التشغيليه للشركة حيث بلغت 4.9 مليون ريال سعودي خلال الربع الحالي مقارنة بمبلغ 10.5 مليون ريال سعودي تقريبا خلال الربع السابق بإنخفاض قدره 53%، ويعود السبب الأساسي في ذلك إلي إنخفاض المبيعات من 33 مليون ريال سعودي خلال الربع السابق مقارنتاً ب 26.8 مليون ريال سعودي خلال الربع الحالي، بالإضافه إلي انخفاض متوسط سعر البيع خلال الربع الحالي مقارنتاً بالربع السابق.

ويعود السبب الأساسي إلي ارتفاع صافي الربح خلال الربع السابق مقارنتا بالربع الحالي إلي تسجيل أرباح إعادة تقييم أصول مالية بالقيمة العادله بقيمة 14.2 مليون ريال سعودي خلال الربع السابق.

وإنخفضت الأرباح التشغيليه بشكل طفيف للشركة حيث بلغت 15.4 مليون ريال سعودي خلال النصف الحالي مقارنة بمبلغ 15.6 مليون ريال سعودي تقريبا خلال النصف المماثل من العام السابق بإنخفاض قدره 0.96%، في حين إنخفضت المبيعات حيث بلغت 59.8 مليون ريال سعودي تقريبا خلال النصف الحالي مقارنة بمبلغ 68.5 مليون ريال سعودي تقريبا خلال النصف المماثل من العام السابق بإنخفاض قدره 12.67%.

ويرجع ذلك بشكل أساسي إلي إنخفاض تكلفة المواد الخام.

كما يعود الارتفاع في صافي الربح من 27.7 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق الى 28.3 مليون ريال في الفترة الحالية من العام انخفاض تكلفة المبيعات.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض الارقام للتمشى مع المقارنة مع الربع الحالي .

ذات صلة

المزيد