السبت, 27 يوليو 2024

مستثمر أمريكي: مهارتان تمهدان الطريق نحو الثراء بغض النظر عن مجال عملك

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف المستثمر الأمريكي والخبير في مجال الاستثمار العقاري كين ماكليروي عن مهارتين كفيلتين بتحقيق الثراء إذا أتقنهما الشخص أياً كان مجال عمله، كما دعا الأشخاص إلى الدخول على الاستثمار بلا خوف وعدم الاكتفاء بالقراءة عنه.

ووفقا لـ CNN قال ماكليروي في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «إليك مهارتان إذا أتقنتهما ستجعلانك ثرياً بغض النظر عن المجال الذي تعمل فيه».

وأضاف مؤلف كتاب «أبجديات الاستثمار العقاري» أن أولى هاتين المهارتين هي «البيع، إن إتقان فن بيع أفكارك أو منتجاتك أو خدماتك ليس مهماً فحسب، بل إنه أساسي سواء كنت تعرض أفكارك على المستثمرين أو تقنع عميلاً أو تبرم صفقة، فإن قدرتك على البيع بشكل فعال ستحدد نجاحك».

اقرأ المزيد

وأوضح ماكليروي أن المهارة الثانية هي «جمع الأموال: إن فهم كيفية تأمين التمويل لمشاريعك أمر بالغ الأهمية، وفي ظل المنافسة الحالية، فإن معرفة كيفية جذب المستثمرين والتفاوض على الشروط وبناء العلاقات مع الداعمين الماليين يمكن أن يؤدي إلى نجاح عملك أو فشله».

وشبه المستثمر الأمريكي الاستثمار بلعبة الجولف قائلاً «إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية لعب الجولف فعليك أن تلعب الجولف بالفعل وليس مجرد قراءة كتاب عنه»، معقباً «ينطبق المفهوم نفسه على الاستثمار، في النهاية تحتاج إلى خوض التجربة لتصبح مستثمراً ناجحاً».

ذات صلة

المزيد