الأحد, 28 يوليو 2024

بعد مشاركتها في أولمبياد باريس .. ما هو الاستثمار الأهم للمغنية ليدي غاغا؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قدمت المطربة ليدي غاغا، حفلها على ضفاف نهر السين، كجزء من البداية الكبرى لافتتاح دورة ا لألعاب الأولمبية الصيفية (أولمبياد باريس 2024).

ووفقا لـ CNN غنت ليدي غاغا أغنية Mon Truc en Plumes مرتدية ثوباً أسود وقفازات أوبرا، وكانت محاطة براقصين يرتدون زخارف دائرية من الريش الوردي، وانضم إليها فنانون مشهورون مثل سيلين ديون وآيا ناكامورا.

وتضمنت الاحتفالات أيضاً موكب الأمم أسفل النهر، حيث مثلت الدول المتنافسة بسفن مختلفة وسط هطول أمطار باردة بدأت تغطي باريس، وهي المرة الأولى التي لا يقام فيها حفل الافتتاح في الملعب.

اقرأ المزيد

وتعد ليدي غاغا أيقونة موسيقى البوب في العالم، ولكنها أيضاً واحدة من أغنى الفنانات في العالم، ولها العديد من المشاريع سواء في الفن أو خارجه.

تُقدر ثروة ليدي غاغا بـ 300 مليون دولار في عام 2024، فهي وُلدت باسم ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا، وبدأت مسيرتها المهنية في المسرح الموسيقي، وحققت شهرة كبيرة في نهاية المطاف بأغنيتيها المنفردتين Just Dance و Poker Face، وهما جزء من ألبومها الأول The Fame.

ثم واصلت بعد ذلك إنتاج ثلاث أغنيات فردية ناجحة، هي Bad Romance و Alejandro و Telephone، والتي حصلت جميعها في النهاية على تصنيفات عالية في قائمة Billboard 200 الأمريكية.

وحققت ليدي غاغا نجاحاً كبيراً بأغانيها، لكنها لم تكتف بذلك فدخلت عالم التمثيل، من خلال ظهورها في أفلام عديدة، مثلMachete Kills و«House of Gucci، ثم قدمت برنامجاً تلفزيونياً هو merican Horror Story: Hotel، وأسهمت أيضاً في الموسيقى التصويرية للأفلام.

وتجني ليدي غاغا معظم أموالها في المقام الأول من خلال الموسيقى والحفلات الموسيقية والعديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية التي تمثل فيها، بالإضافة إلى عدد من الاستثمارات والشراكات مع شركات كبرى.

وأنتجت غاغا العديد من الأغاني الناجحة مثل Poker Face و«Alejandro، و Born This Way» و«Bad Romance، وحققت جميعها نجاحاً تجارياً عاد عليها بالربح، بالإضافة إلى وجود أغانيها في تطبيقات البث المختلفة، مثل أبل ميوزك وأمازون ميوزك وسبوتيفاي، أدى إلى زيادة دخلها باستمرار.

وشاركت أيضاً كممثلة وظهرت في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية على مر السنين، وحققت بعض أفلامها أداءً جيداً للغاية في شباك التذاكر، ما أسهم في زيادة دخلها، بالإضافة إلى الحفلات الغنائية التي كان لها دور كبير في بناء ثروتها.

لكن الاستثمار الأهم للمطربة ليدي غاغا كان من خلال العلامات التجارية، إذ أقامت شراكات مع العديد من هذه العلامات على مر السنين بما في ذلك فالنتينو وفيرزاتشي وتيفاني أند كومباني وسيفورا، ولديها أيضاً علامتها التجارية الخاصة بمستحضرات التجميل وهي «هاوس لابز» التي تبيع منتجات مثل أحمر الشفاه والفرش والمكياج.

ذات صلة

المزيد