الأحد, 28 يوليو 2024

أرباح “ساسكو” تنمو 14.8% خلال الربع الثاني إلى 12.8 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) عن ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثاني إلى 12.8 مليون ريال مقابل 11.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 14.8%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024 ( ستة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 45.7 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 47.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 3.3%.

كما بلغ إجمالي حقوق الملكية (بعد استبعاد الحصص غير المسيطرة) 848.1 مليون ريال في فترة الـ 6 أشهر مقابل 843.5 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 0.541%.

اقرأ المزيد

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.33 ريال مقابل 0.33 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

يعود سبب الارتفاع في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى نمو عدد المحطات بالإضافة إلى الزيادة في سعر بيع منتج الديزل.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات مما أدى إلى ارتفاع مجمل الربح وارتفاع الإيرادات الأخرى وانخفاض مصروف مخصص الخسائر الائتمانية، مصاريف التمويل ومصروف الزكاة وذلك على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية ومصاريف التسويق.

ويعود سبب الارتفاع في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى نمو عدد المحطات.

ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع المبيعات والإيرادات الأخرى وانخفاض تكلفة التمويل ومصروف الزكاة وذلك على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية ومصاريف التسويق ومخصص الخسائر الائتمانية.

كما يعود سبب الارتفاع في المبيعات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى نمو عدد المحطات بالإضافة إلى الزيادة في سعر بيع منتج الديزل

يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع تكلفة المبيعات والمصاريف العمومية، مصاريف التسويق ومصاريف التمويل وذلك على الرغم من ارتفاع المبيعات وانخفاض مصروف مخصص الخسائر الائتمانية ومصروف الزكاة.

تم تعديل وإعادة تبويب القوائم المالية المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة لهذا العام التي تم إعدادها وفقًا لمعايير التقارير المالية الدولية والإصدارات والتفسيرات والمعايير الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، وقد تم توضيح ذلك ضمن الإيضاحات بالقوائم المالية الأولية الموحدة في 30 يونيو 2024م.

تم تعديل عدد الأسهم للفترة السابقة بأثر رجعي ليعكس تأثير إصدار أسهم المنحة حيث تمت زيادة رأس مال الشركة من 60 مليون سهم إلى 70 مليون سهم بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية في 9 يونيو 2024م

ذات صلة

المزيد