الخميس, 1 أغسطس 2024

ارتفاع حجم معاملات نقاط البيع في المدينة خلال الربع الثاني إلى 6.4 مليار ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت منطقة المدينة المنورة ارتفاعاً في قيمة مبيعاتها عبر نقاط البيع خلال الربع الثاني التي بلغت نحو 6.4 مليار ريال عنها في الربع الثاني عام 2023 التي بلغت نحو 6 مليار ريال، محققة بذلك ارتفاعا بنسبة 6.2%.

ووفقاً لمؤشرات النشرة الإحصائية لشهر يونيو الصادرة عن البنك المركزي السعودي، تجاوز عدد عمليات نقاط البيع في المدينة المنورة خلال الربع الثاني 106 مليون عملية مسجلة بذلك ارتفاع بلغ 13.4% عنها في الفترة ذاتها من العام الماضي البالغ أعدادها نحو 93.4 مليون عملية، وسجل الربع الثاني لهذا العام عدد 64.5 مليون جهاز تقريباً نُفذت من خلاله عمليات نقاط البيع في المنطقة.

وبالمقارنة بين مبيعات المنطقة خلال يونيو 2024 وشهر مايو من العام الجاري، فقد سجل يونيو ارتفاعاً في قيمة العمليات بنسبة 0.2% عنها في مايو التي تجاوزت قيمتها 2 مليار ريال، فيما انخفض عدد الأجهزة في يونيو بنسبة طفيفة 0.1% عن الشهر الماضي التي تجاوزت 64.5 مليون جهاز، إلى جانب انخفاض عدد العمليات بنسبة 4.2% عن مايو البالغ عددها آنذاك نحو 36.3 مليون عملية.

اقرأ المزيد

وتحتل المدينة المنورة المركز الخامس على مستوى المملكة من حيث قيمة العمليات الشرائية خلال الربع الثاني من العام الجاري، والمركز الثالث في أعداد العمليات الشرائية، فيما تصدرت منطقة الرياض مناطق المملكة بقيمة العمليات الشرائية بواقع 53.2 مليار ريال تقريباً بعدد عمليات شرائية بلغ نحو 766 مليون عملية.

وجاءت المدينة المنورة في المركز السادس على مستوى المملكة من حيث عدد فروع المصارف خلال الربع الثاني 2024 والبالغ عددها 103 أفرع، مما يشكل ارتفاعاً بنسبة 6.1% بواقع زيادة 6 فروع وذلك بالمقارنة بعدد فروع مصارفها في الفترة المماثلة من العام الماضي البالغ عددها آنذاك 97 فرعاً، كما شهدت مصارف المدينة المنورة ارتفاعاً بأعدادها بواقع زيادة فرع مصرفي مقارنة بالربع الأول من العام الجاري.

ذات صلة

المزيد