الخميس, 1 أغسطس 2024

سوق الأسهم السعودية يحقق في يوليو مكاسب للشهر الثاني على التوالي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجل مؤشر سوق الأسهم السعودية “تاسي” مكاسب للشهر الثاني على التوالي وذلك في نهاية شهر يوليو الماضي بدعم من الأرباح القوية التي أعلنت عنها الشركات المدرجة عن فترة الربع الثاني من العام 2024 بمنطقة الشرق الأوسط.

وذكر تقرير حديث صادر اليوم الخميس من وحدة الأبحاث بشركة كامكو إنفست، أن المؤشر العام للسوق المالية السعودية (تاسي) نجح من الناحية الفنية في اختراق مستوى الـ 12 ألف نقطة وبلغ ذروته بنهاية جلسة تداولات 21 يوليو 2024 وصولاً إلى أعلى مستويات الإغلاق عند 12202.93 نقطة.

وأشار التقرير إلى أن المؤشر العام للسوق السعودية “تاسي” اتجه نحو الانخفاض قليلا بنهاية الشهري لينهي تداولات يوليو 2024 بمكاسب بلغت نسبتها 3.7 %، مغلقاً عند 12109.5 نقطة، مما يعد أعلى المستويات المسجلة في ثلاثة أشهر.

اقرأ المزيد

وذكر التقرير أن الأداء الإيجابي للمؤشر في تلك الفترة جاء مدعوماً بمجموعة من العوامل، بما في ذلك ارتفاع أسعار النفط والأرباح القوية التي أعلنت عنها الشركات السعودية عن فترة النصف الأول من العام 2024. وساهم هذا الأداء الشهري القوي في تعزيز مكاسب المؤشر العام منذ بداية العام 2024 حتى تاريخه وتحريكه إلى المنطقة الإيجابية ليسجل نمواً بنسبة 1.2 %.

ذات صلة

المزيد