الخميس, 1 أغسطس 2024

“كيمانول” تخسر 28.2 مليون ريال في الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بلغ صافي الخسارة لشركة كيمائيات الميثانول 28.2 مليون ريال خلال الربع الثاني 2024 مقابل خسارة بـ 10.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بارتفاع 177.5%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024 ( 6 أشهر).
وبلغت الخسارة التشغيلية 19.3 مليون ريال في الربع الثاني مقابل خسارة بـ 3.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 508 %.
ووصلت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.78 ريال مقابل 0.88 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ووفق الشركة يعود سبب الانخفاض في الإيرادات خلال الربع الحالي بنسبة 11% مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق بشكلٍ رئيسي إلى انخفاض متوسط أسعار البيع بنسبة 8% والكميات المباعة بنسبة 3%.

فيما سبب ارتفاع الخسائر خلال الربع الحالي مقارنةً بخسائر الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض متوسط أسعار البيع بنسبة 8% والكميات المباعة بنسبة 3% على الرغم من انخفاض متوسط أسعار المواد الخام بنسبة 10%.

اقرأ المزيد

كما ارتفع متوسط أسعار اللقيم (الغاز الطبيعي) في بداية العام بنسبة 40% مما ساهم في زيادة الخسائر خلال الربع الحالي مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق.

ويعود سبب الانخفاض في الإيرادات خلال الربع الحالي بنسبة 8% مقارنةً بالربع السابق بشكلٍ رئيسي إلى انخفاض متوسط الكميات المباعة بنسبة 13% على الرغم من ارتفاع متوسط أسعار البيع بنسبة 6%.

بينما يعود سبب ارتفاع الخسائر خلال الربع الحالي مقارنةً بالربع السابق بشكلٍ رئيسي إلى انخفاض الكميات المباعة بنسبة 13% على الرغم من ارتفاع متوسط أسعار البيع بنسبة 6%.

 

 

ذات صلة

المزيد