الخميس, 1 أغسطس 2024

تراجع أرباح” نقي للمياه” بنسبة 16.6خلال الربع الثاني إلى 11 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح لشركة نقي للمياه إلى 11 مليون ريال خلال الربع الثاني 2024 مقابل 13.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 16.6 %، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024 ( 6 أشهر).
وبلغ الربح التشغيلي 7 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 13 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 46 %.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.95 ريال مقابل 1.22 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ووفق الشركة يعود سبب الانخفاض في مبيعات الشركة الى تغير حصة كل من قطاع التجزئة وقطاع الجملة، والذي نتج عن استراتيجية الشركة الهادفة الى التوسع في افتتاح فروع التجزئة. حيث نتج عن هذا التوسع ارتفاع مبيعات التجزئة، إلا أن انخفاض مبيعات الجملة قد ساهم بشكل مباشر في انخفاض إجمالي المبيعات. كما أن تغير الطلب على أنواع المنتجات المباعة نتيجة تغير في سلوك المستهلك قد أدى الى ارتفاع حصة المنتجات منخفضة السعر مما ساهم في انخفاض المبيعات.

اقرأ المزيد

كما يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي الى انخفاض المبيعات في قطاع المياه، هذا بالإضافة الى ارتفاع المصروفات المتعلقة بافتتاح الفروع والتوسع بها، هذا علاوة عن ارتفاع تكاليف النقل نتيجة ارتفاع أسعار الوقود. كما جاء هذا الانخفاض مدعوماً بمصروفات قطاع الدواجن والذي ما زال تحت خطة التوسع المستقبلي للشركة.

وقالت الشركة انها حققت نمواً يعادل 39% في صافي الربح بعد الزكاة. جاء هذا الارتفاع مدعوماً بأرباح رأسمالية نتيجة استبعاد أصول ذات صلة بخطط الشركة التوسعية. جاء هذا الارتفاع على الرغم من انخفاض المبيعات. وقد بلغ نصيب السهم الواحد من الأرباح للربع الحالي 0.55 ريال.

 

ذات صلة

المزيد