الأحد, 4 أغسطس 2024

الحائزة على العديد من الجوائز:

مجموعة شركات “أفانا” تعلن عن استثمار أجنبي مباشر بقيمة 22 مليون ريال في قطاعي الضيافة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية عبر شركة التكنولوجيا المالية الناشئة “ازدهر”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مجموعة شركات أفانا، منظومة التكنولوجيا المالية العالمية المتخصصة في تمويل الأعمال التجارية، عن دخولها إلى المملكة العربية السعودية من خلال إطلاق منصة www.Ezdaher.sa، والتي ستركز على التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية لمشاريع قطاع الضيافة. وستشمل المرحلة الأولى من الإطلاق استثمارًا أجنبيًا مباشرًا بقيمة 22 مليون ريال سعودي لتمويل قطاعي الضيافة والشركات الصغيرة والمتوسطة عبر منصة www.Ezdaher.sa

وتأتي هذه الخطوة بعد الاستفادة من خبرة مجموعة شركات أفانا الممتدة على مدار 22 عامًا في مجال التمويل على مستوى العالم، وخاصة في تمويل العقارات التجارية مع التركيز بشكل خاص على قطاع الضيافة. وقد تم مؤخرًا تكريم شركات أفانا لابتكاراتها في مجال التكنولوجيا، حيث حصلت على جائزةأفضل منصة استثمار عقاريضمن جوائز Fintech Breakthrough لعام 2024. وذلك إلى جانب عدد من أكبر الشركات العالمية في القطاع، بما فيهم وكالة موديز للتصنيف الائتماني واكسبريان وكوين بيس لتبادل العملات الرقمية.

وبهذه المناسبة، صرح سنديب باتيل، الرئيس التنفيذي والمؤسس لمجموعة شركات أفانا، بالقول: نفتخر بفوزنا بجائزة أفضل منصة للاستثمار العقاري في جوائز Fintech Breakthrough 2024 المرموقة. ونعتبر هذا التقدير كشهادة على الابتكار الذي قدمناه على مدار ٢٢ عامًا في تطوير وتعزيز الاقتصاد الأمريكي وخلق العديد من فرص العمل. ونعبر عن حماسنا لبدء رحلتنا الجديدة مع ازدهر في المملكة العربية السعودية. والتي تشهد تخصيص تمويل بقيمة 22 مليون ريال سعودي في المرحلة الأولى، كأولى الخطوات ضمن العديد من خطوات قادمة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.”

اقرأ المزيد

تركز منصة ازدهر لتمويل الأعمال التجارية، على سد الفجوة التمويلية البالغة 250 مليار دولار، ودعم تطوير 310.000 غرفة فندقية مطلوبة بحلول عام 2030، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتعزيز نمو ريادة الأعمال وتوسيع الأعمال التجارية المحلية.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم استثمار مبلغ 6 ملايين دولار أمريكي بالفعل عبر ازدهر. ويعد الاستثمار الأولي المباشر مجرد بداية لمشاريع أكثر طموحًا نحو أهداف أوسع في إطار رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

وفي هذا الصدد، يأتي إطلاق منصة ازدهر لتقدم منظومة تكنولوجيا مالية متخصصة ومتكاملة في المملكة العربية السعودية مع عقود من الخبرة المكتسبة من نظامها البيئي، واسمًا موثوقًا في امتيازات الفنادق العالمية، حيث مولت شركات أفانا أكثر من 6.4 مليار دولار أمريكي من المشاريع ودعمت خلق أكثر من 5500 فرصة عمل، بما في ذلك تمويل العلامات التجارية الفندقية الشهيرة مثل هيلتون، وماريوت، ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG)، وفنادق تشويس، وويندهام.

ويقود مجموعة شركات أفانا وازدهر المستثمر والمؤسس سنديب باتيل، الذي يمتلك أكثر من 30 عامًا من الخبرة في الاستثمار والتمويل، بما في ذلك 18 عامًا في منطقة الشرق الأوسط.

لمتابعة آخر الأخبار والتحديثات، ومعرفة المزيد من المعلومات حول كيف يمكنك أن تكون جزءًا من هذه الشركة الناشئة، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني: www.ezdaher.com. 

ذات صلة

المزيد