الأحد, 4 أغسطس 2024

“أرامكو”: تعيين ستيوارت جوليفير رئيسا للجنة المراجعة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) عن قرار مجلس إدارتها المتضمن تعيين ستيوارت تي. جوليفير رئيسا للجنة المراجعة.

كما قرر مجلس الإدارة تعيين فيصل بن فاضل الابراهيم، خالد بن هاشم الدباغ، أندرو إن. ليفيرس، لين لافرتي إلسنهانز، و ستيوارت تي. جوليفير أعضاء في لجنة المراجعة.

ويشغل فيصل بن فاضل الابراهيم حاليًا منصب وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية، وهو المشرف على أمانة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. كما يشغل معاليه منصب رئيس مجلس الإدارة في الهيئة العامة للإحصاء وصندوق البنية التحتية الوطني، بالإضافة إلى عضويته في عددٍ من مجالس الإدارة واللجان الحكومية. حصل معاليه على درجة البكالوريوس في الاقتصاد ودرجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة ولاية بنسلفانيا، كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

اقرأ المزيد

ويشغل خالد بن هاشم الدباغ حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وهو عضو مجلس محافظي معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي. شغل الأستاذ خالد الدباغ سابقًا منصب النائب الأعلى للرئيس للمالية والاستراتيجية والتطوير في أرامكو السعودية وكبير الإداريين الماليين. كما شغل قبل ذلك عددًا من المناصب القيادية في أرامكو السعودية، بما في ذلك منصب المراقب المالي وأمين الخزينة، وشغل أيضًا منصبي رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية للتطوير (سادكو) وشركة وصاية لإدارة الاستثمار. حصل الأستاذ خالد الدباغ على درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة توليدو، وأكمل عددًا من برامج القيادة التنفيذية، ومنها برنامج كبار المسؤولين التنفيذيين في كلية لندن للأعمال.

ويشغل أندرو ليفيرس حاليًا منصب نائب رئيس مجلس إدارة ورلي بارسونز، وهو عضو في مجلس إدارة شركة لوسِيد موتورز، وشركة آي بي إم، ومؤسسة هيفولوشن، ومجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. وشغل سابقًا منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة داو كيميكال، وكان عضوًا في مجلس إدارة شركة داودوبونت إنك. حصل السيد أندرو ليفيرس على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة كوينزلاند.

كما تشغل لين إلسنهانز حاليًا منصب عضو مجلس إدارة شركة بيكر هيوز، كما شغلت في السابق منصب رئيسة مجلس الإدارة ورئيسة الشركة وكبيرة إدارييها التنفيذيين لشركة سونوكو إنك. بالإضافة إلى عملها في شركة رويال دتش شل، حيث تقلدت عدة مناصب عليا، بما فيها منصب نائب الرئيس التنفيذي للتصنيع العالمي. حصلت السيدة لين إلسنهانز على درجة البكالوريوس في الرياضيات التطبيقية من جامعة رايس، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال.

ويشغل ستيوارت جوليفير حاليًا منصب عضو مجلس إدارة البنك السعودي الأول وشركة جاردين ماثيسون القابضة المحدودة، كما يشغل أيضًا عضوية المجلس الاستشاري الدولي لبورصة هونغ كونغ، ورئيسًا لمجلس إدارة جمعية ماغي الخيرية لعلاج السرطان. وشغل سابقًا منصب كبير الإداريين التنفيذيين لمجموعة إتش إس بي سي ورئيس مجلس إدارة شركة هونغ كونغ وشنغهاي المصرفية المحدودة (إتش إس بي سي)، وبنك إتش إس بي سي بي إل سي، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود. حصل السيد ستيوارت جوليفير على درجة الماجستير في القانون من جامعة أكسفورد.

ذات صلة

المزيد