الأحد, 4 أغسطس 2024

بسبب هبوط الأسهم .. أثرياء العالم يخسرون 134 مليار دولار في يوم واحد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

خسر أثرياء العالم 134 مليار دولار في يوم واحد بقيادة جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية أمازون، عقب تراجع مؤشر ناسداك 100 الذي يعتمد على التكنولوجيا ​​بنسبة 2.4% ودخوله منطقة التصحيح، وتعتبر ثالث أسوأ خسارة في يوم واحد لجيف بيزوس مؤسس أمازون.

حيث انكمشت ثروة جيف بيزوس الصافية بمقدار 15.2 مليار دولار، مما أدى إلى انخفاض واسع النطاق أدى إلى محو 134 مليار دولار من ثروات أغنى 500 شخص في العالم. وانخفضت أسهم شركة أمازون.كوم بنسبة 8.8% وسط موجة بيع واسعة النطاق في السوق، مما أدى إلى انخفاض صافي ثروة بيزوس إلى 191.5 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

ويعد الانهيار الذي حدث في يوم واحد هو ثالث أسوأ خسارة له، بعد الرابع من أبريل 2019، عندما انخفضت ثروة المؤسس المشارك لشركة أمازون بمقدار 36 مليار دولار بعد تسوية طلاقه، و29 أبريل 2022، عندما انخفضت أسهم أمازون بنسبة 14%.

اقرأ المزيد

وانخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 2.4%، مما أدى إلى انخفاض ثروات مليارديرات التكنولوجيا الآخرين بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية إيلون ماسك ولاري إليسون من شركة أوراكل، الذين انخفضت ثرواتهم الصافية بمقدار 6.6 مليار دولار و4.4 مليار دولار على التوالي.

ساعد عدم اليقين بشأن التخفيضات المحتملة لأسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، فضلاً عن بعض خيبات الأمل في الأرباح البارزة، في دفع المؤشر الثقيل في مجال التكنولوجيا إلى منطقة التصحيح، مما أدى إلى محو أكثر من 2 تريليون دولار من القيمة فيما يزيد قليلا عن ثلاثة أسابيع.

ذات صلة

المزيد