الخميس, 8 أغسطس 2024

الأسهم الأمريكية ترتفع للجلسة الثانية على التوالي .. وداو جونز يقفز 200 نقطة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت الأسهم الأمريكية في تداولات، الأربعاء، بعد أن أنهت وول ستريت سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام، في وقت يتطلع المستثمرون إلى تعويض المزيد من الخسائر التي تكبدوها في وقت سابق من الأسبوع.

تم تداول مؤشر داو جونز الصناعي بارتفاع 226 نقطة أو 0.6%. وقفز مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.3%، فيما تقدم مؤشر ناسداك المركب 1.9%.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” ارتفعت أسهم Nvidia وMeta Platforms وAdvanced Micro Devices بأكثر من 2%. كذلك شهدت أسهم تسلا وأبل ومايكروسوفت ارتفاعاً خلال اليوم.

اقرأ المزيد

تخرج وول ستريت من جلسة قوية. وتقدم كل من مؤشري S&P 500 وNasdaq بنسبة 1%، في حين أضاف مؤشر داو جونز الذي يضم 30 سهماً ما يقرب من 300 نقطة. يوم الاثنين، سجل مؤشر داو جونز ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 للسوق الواسعة أسوأ جلسة لهما منذ عام 2022، مدعومة بمخاوف الركود وتفكك تجارة المناقلة بالين.

لكن قوة البقاء لانتعاش يوم الثلاثاء، والتي رفعت جميع القطاعات الـ 11 لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، لا يزال يتعين رؤيتها.

“من المحتمل أن الأوقات العصيبة لا تزال أمامنا”، وفقاً لما قالته كبيرة الاستراتيجيين العالميين في LPL Financial، كوينسي كروسبي.

استمر انتعاش السوق لليوم الثاني يوم الأربعاء، مع ارتفاع واسع النطاق في مؤشر S&P 500.

واعتباراً من الساعة 10 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ارتفع 462 سهماً في مؤشر السوق الواسع.

وكان قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الأفضل أداءً، بارتفاع أكثر من 2% و1% على التوالي. وجاءت خدمات الاتصالات ثالث أفضل القطاعات أداءً، حيث حققت مكاسب بنسبة 1.8%.

من ناحية أخرى، كان قطاع الرعاية الصحية هو الأكثر تخلفاً، حيث ارتفع بنسبة 0.3%.

انخفضت أسهم شركة الإعلام والترفيه بنحو 2% بعد أن أعلنت شركة الإعلام العملاقة عن نتائج ربع سنوية فاقت توقعات المحللين، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى الأداء القوي في وحدة البث الخاصة بها.

حققت الشركة ربحاً قدره 1.39 دولارًا للسهم الواحد، باستثناء البنود، بإيرادات بلغت 23.16 مليار دولار. توقع المحللون ربحاً قدره 1.19 دولاراً للسهم الواحد على إيرادات قدرها 23.07 مليار دولار لكل LSEG.

على الرغم من تعافي السوق من أدنى مستويات يوم الاثنين، إلا أنه لا يزال يقع في “منطقة محايدة” من أدنى مستويات يوم الخميس الماضي، وفقاً لرئيس الأبحاث الفنية والكلية لدى Strategas، كريس فيرون.

أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 عند 5240 يوم الثلاثاء، وهو أعلى من أدنى مستوى بلغ 5119 يوم الاثنين ولكنه أقل من أدنى مستوى عند 5410 الذي شوهد في 1 أغسطس/ آب.

كتب فيرون في مذكرة يوم الأربعاء أنه “لم يندهش من المحاولة الأولى للارتداد من مؤشر S&P 500 بالأمس، حيث شهد تقدمًا/ انخفاضاً فاتراً +2.6 إلى 1.”

قال فيرون: “تعامل بخفة مع محاولة الارتداد الأولى”. وأضاف أنه من المرجح أن تحدث أدنى مستويات التصحيح في سبتمبر أو أكتوبر وليس في أغسطس.

وقال فيرون: “عادة ما يستغرق تسلسل القاع بعض الوقت حتى يجتمع، ولا يمكننا التفكير في العديد من أدنى المستويات التصحيحية في أغسطس”.

ذات صلة

المزيد