السبت, 10 أغسطس 2024

حاول ألا تضيف الكثير من الوزن .. قاعدة «البيتزا» لجيف بيزوس كيف تساعد مشروعك على النجاح؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا نيل باتيل الخبير في مجال التسويق وإنتاج المحتوى الرقمي رواد الأعمال الشباب الراغبين في تحقيق نمو حقيقي في أعمالهم إلى اتباع قاعدة «قطعتي البيتزا» لجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون وثاني أغنى رجل في العالم.

ووفقا لـ CNN قال باتيل في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «إذا كنت تريد التحرك بسرعة ورؤية النمو فاحصل على فريق تسويق صغير، وإذا كنت تريد الحفاظ على العمل وضبطه فاحصل على فريق تسويق كبير».

قاعدة قطعتي البيتزا لجيف بيزوس
وأضاف الخبير في مجال التسويق «كان لدى جيف بيزوس قاعدة قطعتي البيتزا، إذا لم يتمكن الجميع من الحصول على قطعتين فهذا يعني أن هناك عدداً كبيراً من المهندسين في المشروع».

اقرأ المزيد

وأوضح باتيل «التسويق هو الشيء نفسه، فعندما يكون فريقك كبيراً جداً، فإنهم يقضون وقتاً طويلاً في المناقشة بدلاً من إطلاق حملات جديدة».

وشدد باتيل على أن «التسويق يتعلق حقاً بالاختبار والتجريب».

وقال خبير التسويق «إذا كان عليك أن يكون لديك فريق كبير ففكر في تقسيمه إلى فرق أصغر.. مثل أن يركز الفريق الأول على تحسين محركات البحث ويركز الفريق الثاني على إعلانات غوغل المدفوعة».

وأضاف باتيل «أو يركز الفريق الأول على الولايات المتحدة ويركز الفريق الثاني على كندا، أو يركز الفريق الأول على منتج معين، بينما يركز الفريق الثاني على منتج آخر»، معقباً «تتحرك الفرق الصغيرة بشكل أسرع، حاول ألا تضيف الكثير من الوزن».

ذات صلة

المزيد