الإثنين, 12 أغسطس 2024

“أكوا باور”: إعادة هيكلة الديون والملكية في “أكوا غوك” التركية ودفع 496.5 مليون ريال للمقرضين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت أكوا باور عن إعادة هيكلة الديون والملكية في شركة أكوا غوك في تركيا، و توصلت أكوا باور، وشركاتها التابعة ذات الصلة، الى اتفاقية مع المقرضين الرئيسيين ومساهمو الأقلية لـ “أكوا غوك” “الصفقة”، حيث سيتم تحويل القروض المستحقة، وفقاً لأحكام اتفاقية المساهمين وشروط التحويل، إلى ملكية في أكوا غوك، مبينة أنه كتعويضٍ عن نقل استحقاقات القروض، ستقوم شركة تابعة ومملوكة بنسبة 100% لشركة أكوا باور بدفع مبلغ 132.4 مليون دولار ( 496.5 مليون ريال) للمقرضين وذلك بدفعات على مدى 3 سنوات.

و شركة أكوا غوك هي شركة مملوكة بشكل جزئي وغير مباشر لـ أكوا باور، وهي المشروع لمحطة كيريكالي الغازية والتي تعمل بنظام الدورة المركبة وتبلغ قدرتها الإنتاجية 950 ميجاواط في كيريكالي في تركيا.

وقالت الشركة في بيان اليوم على “تداول” إنه وبناءً على ما سبق، وقعت أكوا باور وشركاتها التابعة ذات الصلة ومساهمو الأقلية والأطراف المعنية ذات الصلة مجموعة اتفاقيات لإتمام الصفقة وذلك في تاريخ 9 أغسطس 2024.

اقرأ المزيد

مبينة أنه من المتوقع بعد إتمام الصفقة أن تصبح شركة أكوا غوك خالية من أي ديون تجارية لطرف ثالث، كما يتوقع أن تظل أكوا غوك بالنسبة لـ أكوا باور مصنفة تحت الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية.

ذات صلة

المزيد