الثلاثاء, 13 أغسطس 2024

البنك السعودي الفرنسي يبدأ إصدار صكوك إضافية مقومة بالريال بقيمة 8 مليارات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن البنك السعودي الفرنسي (بي اس اف) عن البدء اليوم الثلاثاء في إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 مقومة بالريال السعودي خاضعة لبرنامج إصدار الصكوك بقيمة 8 مليار ريال على أن ينتهي الطرح يوم 26 أغسطس الجاري، حيث سيتم تحديد عدد الصكوك المصدرة وقيمتها وفقاً لظروف السوق.

وتتمثل الفئة المستهدفة من الإصدار في المستثمرين المؤسسين والمؤهلين وقفًا لقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

وقال البنك إنه قام بتعيين شركة السعودي الفرنسي كابيتال بشكل منفرد كمدير لسجل الاكتتاب ومنسق رئيسي ومدير رئيسي للطرح الخاص.

اقرأ المزيد

وأوضح أن الحد الأدنى للاكتتاب مليون ريال، مبينا أن سعر طرح (الصك/ السند)، وعائد (الصك/ السند) يحددان حسب ظروف السوق، فيما ستكون مدة استحقاق (الصك/ السند) مستمرة، بدون تاريخ استحقاق (مع أحقية الاسترداد في تاريخ معني أو على النحو المحدد في الشروط والأحكام).

ويمكن استرداد الصكوك في وقت مبكر بناء على حدث رأسمالي أو حدث ضريبي أو بناء على خيار البنك كما هو موضّح في شروط وأحكام الصكوك النهائية.
ويأتي هذا بالإشارة إلى الإعلان الصادر عن البنك السعودي الفرنسي المنشور في الموقع الإلكتروني الخاص بالسوق المالية السعودية (“تداول”) في تاريخ 08-02-1446هـ الموافق 12-08-2024مبشأن عزم البنك إصدار صكوك رأس مال من الشريحة الأولى مقومة بالريال خاضعة لبرنامج إصدار صكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى 8 مليار ريال من خلال طرح خاص وفقاً لظروف السوق.

ذات صلة

المزيد