الأربعاء, 14 أغسطس 2024

وزارة التجارة تطلق خدمة “إبلاغ المنشآت” لمكافحة التستر التجاري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلقت وزارة التجارة خدمة “إبلاغ المنشآت التجارية عن حالات التستر في منشآت أخرى”، مشيرة إلى أن الخدمة تدعم عملية مكافحة التستر التجاري، مؤكدة، أن الخدمة الجديدة ضمن مساعي البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري وكذلك تعزيز امتثال المنشآت بقواعد السوق المعتمدة والحد من جريمة التستر في المملكة.

وأكدت وزارة التجارة، أن الخدمة الإلكترونية تٌمكّن المنشآت التجارية من الإبلاغ عن حالات التستر التجاري في منشآت أخرى، مشيرة إلى أن الفئات المستفيدة من الخدمة هي التاجر والمنشآت وقطاع الاعمال، داعية الفئات المستفيدة للدخول للخدمة من خلال 4 خطوات (1- تسجيل الدخول عبر نظام وزارة التجارة او النفاذ الوطني الموحد.2- إدراج بيانات المبلغ ” المنتسب للمنشأة”. 3- ادراج بيانات المنشأة المبلغ عنها. 4- ارسال الطلب).

وأشارت إلى أن الفرق بين خدمة بلاغ تستر ” للمنشآت ” والإبلاغ عن مخالفات التستر في تطبيق “بلاغ تجاري” يكمن في أن تقديم بلاغات التستر كان مقتصرًا الفترة الماضية على الأفراد والمستهلكين، وأصبحت الآن متاحة للمنشآت التجارية حسب الآتي: أن المنشآت التجارية تستطيع المنشآت التجارية القيام بالإبلاغ عن حالات التستر التجاري في منشأة أخرى، وذلك من خلال خدمة “بلاغ تستر “للمنشآت”، وكذلك إمكانية الافراد أو المستهلكين: بإمكانهم تقديم البلاغات عن جرائم التستر التجاري عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو عن طريق 1900.

اقرأ المزيد

وذكرت أن الفئات التي تمتلك حق الإبلاغ تشمل 10 اشخاص وهم (مالك السجل – رئيس مجلس الإدارة – نائب رئيس مجلس الإدارة – عضو مجلس الإدارة – مدير عام – مدير – مساهم – رئيس – شريك – شريك متضامن – وكيل عمن يملك صفة بالشركة)، مؤكدة، أن متابعة البلاغ تتم بمجرد تلقيه من خلال عملية التدقيق، والإسناد إلى الفرق الرقابية لمباشرته والوقوف عليه ميدانيًا، واستكمال الإجراءات النظامية المتبعة في هذه الحالات، ولا يستدعي ذلك متابعة البلاغ من قبل المُبلغ.

ذات صلة

المزيد