الخميس, 22 أغسطس 2024

(دوري روشن) السادس عالميا في صفقات الانتقالات الصيفية بقيمة 783 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

رفعت تعاقدات الأسابيع الأخيرة الدوري السعودي للمحترفين والذي يحمل الان اسم (دوري روشن) إلى المرتبة السادسة في قائمة أكثر الدوريات العالمية إنفاقا على صفقات اللاعبين في العالم خلال فترة الانتقالات الصيفية للعام الحالي 2024.

وحسب البيانات المتاحة بلغ إنفاق أندية (دوري روشن) حتى الآن نحو 187.8 مليون يورو (783 مليون ريال). واستحوذ كل من ناديي القادسية المملوك لشركة أرامكو والاتحاد الذي يمتلك فيه صندوق الاستثمارات العامة 75%، على النصيب الأكبر من الصفقات، حيث بلغت تعاقدات الأول وهو بطل دوري يلو للدرجة الأولى، 59 مليون يورو لاستقطاب 12 لاعبا، في حين تعاقد الآخر مع 6 لاعبين بقيمة 82.43 مليون يورو، بحسب شبكة (ترانسفير ماركت) الألمانية.

اقرأ المزيد

وتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز قائمة الأكثر إنفاقا بمبلغ إجمالي 1.79 مليار يورو ( 7.46 مليار ريال )، يليه الدوري الإيطالي ثانيا بمبلغ إجمالي يقارب 725 مليون يورو، لإتمام، وجاء ثالثا الدوري الفرنسي بنحو 617 مليون يورو، في حين حل الدوري الألماني رابعا بإجمالي 534 مليون يورو، وخامسا الدوري الإسباني بإجمالي نحو 429 مليون يورو، فيما يحضر الدوري السعودي سادسا بقيمة صفقات 187.8 مليون يورو، ثم دوري الدرجة الأولى الإنجليزي سابعا بقيمة صفقات تصل نحو 167 مليون يورو.

وتنتهي فترة الانتقالات لمنافسات الموسم الرياضي الجديد في المملكة 2 سبتمبر 2024، وحتى الآن لم تسجل صفقات للاعبين من فئة A، وعلى غرار ما حدث في العامين الماضيين بالتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لتمثيل نادي النصر، والفرنسي كريم بنزيما لنادي الاتحاد، والبرازيلي نيمار لنادي الهلال.

ذات صلة

المزيد