الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

الذهب يتراجع عن أعلى مستوياته مع ترقب المستثمرين مؤشرات على خفض الفائدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجعت أسعار الذهب عن أعلى مستوياتها ، بعد صعودها بسبب تدفقات نقدية غربية وتفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، بينما يستعد المستثمرون لمحضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لاستيضاح مدى الخفض.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2514.03 دولار للأونصة بحلول الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2531.60 دولار أمس الثلاثاء. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2551.80 دولار.

وحقق الذهب مكاسب بلغت نحو 470 دولارا، أو 22%، منذ بداية العام، ومن المتوقع أن تساعد التوترات الجيوسياسية وعدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة وخفض أسعار الفائدة المحتمل في دعم المعدن النفيس ورفعه إلى مستويات أعلى، وفقاً لـ”رويترز”.

اقرأ المزيد

وقال كريستوفر وونغ خبير العملات الأجنبية في “أو.سي.بي.سي”: “زيادة بريق الذهب انعكاس لتوقعات السوق بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر”.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون في السوق خفضا لأسعار الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في سبتمبر أيلول، ويتوقعون بنسبة 70% خفضها بمقدار 25 نقطة أساس.

 

ذات صلة

المزيد